أسباب إطاحة الجيش الروسي بـ4 من قياداته

Farah17 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
Farah
منوعات
أسباب إطاحة الجيش الروسي بـ4 من قياداته

لا زالت السلطات العسكرية تواصل عمليات التغيير بين قادة الجيش الروسي، ووضع أخريين في مناصب القيادة العسكرية، حيث قامت موسكو اليوم بتعيين سيرغي كوزوفليف في منصب رئيس المنطقة العسكرية الجنوبية، ووضع رستم مرادوف كرئيس عن المنطقة العسكرية الشرقية.

تغييرات في قيادات الجيش الروسي

شغل يفغيني نيكيفوروف وظيفة رئيس للمنطقة العسكرية الغربية في الجيش الروسي، كما أن الإقالات قد طالت المنطقة العسكرية المركزية في الجيش أيضًا.

تم تعيين الجنرال آندري موردفيتشيف في منصب قائد للمنطقة المركزية، وذلك بدلًا من ألكسندر لا بين، والذي حصل على ترقية لمنصب أعلى.

عُين لابين في منصب رئيس أركان القوات البرية في الجيش، وبرغم شدة الانتقادات من قبل كبار القادة حول أداء لابين في أوكرانيا.

قاد الجنزال موردفيتشيف قوات الجيش الروسي أثناء الهجوم على مدينة ماريوبول الأوكرانية، ووصل الهجوم إلى ذروته أثناء الحصار الذي ظل لشهور، لتنتصر القوات الروسية في نهاية المطاف.

إطاحة الجيش الروسي بالعديد من قياداته

عين الجيش الروسي الجنرال سيرغي سوروفيكين قائد القوات الجوية، في منصب القائد العام للقوات الروسية في أوكرانيا، بعد فترة وجيزة من أخبار الإطاحة بقائدي المنطقتين الغربية والشرقية.

أقالت وزارة الدفاع في روسيا دميتري بولغاكوف من منصب وزير الدفاع، وبررت الوزارة هذه الخطوة بنقله من أجل شغل منصب آخر.

واجهت القيادة العسكرية في روسيا، تحت قيادة سيرغي شويغو وزير الدفاع الروسي، للعديد من الانتقادات، حتى داخل بعض الدواثر المقربة من الكرملين، وذلك على خلفية حرب روسيا ضد أوكرانيا.

الاخبار العاجلة