تدشين فعاليات مجمع الفقه الدولي يوم الاثنين المقبل في جدة

Farah16 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
Farah
اخبار السعودية
تدشين فعاليات مجمع الفقه الدولي يوم الاثنين المقبل في جدة

سيعقد مجمع الفقه الدولي الإسلامي يوم الاثنين المقبل، أعمال الدورة الـ25 الخاصة بمجلس المجمع في محافظة جدة، والتي سيشارك فيها حوالي 200 خبير وعالم متخصصين بالفقه وعلوم الشريعة والاجتماع والاقتصاد والتربية والطب، ويشارك في المجلس 57 دولة، من أجل مناقشة 160 بحث علمي، يدوروا حول موضوعات مختلفة.

فعاليات مجمع الفقة الدولي الاسلامي يوم الاثنين بجدة

أوضح المجمع أنه قد حافظ منذ وقت تأسيسه قبل أكثر من 40 عامًا، على القيام بتنظيم الدورات السنوية التي يحضرها الخبراء والأعضاء من علماء الأمة الأسلامية من مختلف بلاد العالم.

قام المجلس بتنظيم 24 دورة علمية، والتي شارك فيها كبار فقهاء وعلماء العصر، الذين حرصوا على تقديم الحلول الشرعية الناجحة للكثير من المشاكل التي يواجهها الإنسان في الحياة المعاصرة.

أضاف المجمع أنه قد تم إقرار 238 قرار شرعي، تم فيهم الاستناد على القرآن والسنة والتراث الإسلامي.

اجتماع مجلس مجمع الفقه الدولي الإسلامي الـ25

يتألف أعضاء محمع الفقه الدولي الإسلامي، من نخبة من الخبراء والفقهاء والمفكرين والعلماء بكافة مجالات المعرفة، ويسعى المجمع إلى أن يكون ذو مرجعية فقهية عالمية، يلجأ إليها جميع بلدان العالم الإسلامي والمجتمعات المسلمة.

يهدف عمل مجمع الفقه الدولي، إلى التنسيق ما بين الهيئات الفقهية وجهات الفتوى، وما بين المجالس الإسلامية بالبلدان الإسلامية والمجتمعات المسلمة، وذلك من أجل تفادي التضاد والتناقض في الآراء، تجاه المسألة الواحدة.

ينصب تركيز المجمع على شرح المسائل العامة، التي يرتكز بها البلوى، ويسعى إلى نبذ التعصب وتجنب المغالاة في الدين، وكذلك البعد عن تكفير المذاهب وأتباعها، بالإضافة إلى نشر الوسطية وروح الاعتدال.

الاخبار العاجلة