انخفاض الدولار والمستثمرون يستبعدون خطر حدوث ركود

Farah16 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
Farah
مال وأعمال
انخفاض الدولار والمستثمرون يستبعدون خطر حدوث ركود

شهد اليوم انخفاض الدولار مع تراجع المستثمرين عن العملات التي لها مخاطر أعلى، وذلك بالتزامن مع البيانات الاقتصادية الأمريكية المشجعة، والتي عززت الثقة حيال توقعات النمو العالمي، على الرغم من عزم مجلس الاحتياطي الفيدرالي، أن يقوم برفع أسعار الفائدة مرة أخرى.

انخفاض الدولار والمستثمرون يتراجعون عن العملات ذات المخاطر الأعلى

كشفت البيانات التي صدرت عن وزارة التجارة الأمريكية، يوم الأمس الأربعاء 15 فبراير 2023، أن مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة، قد انتعشت بشدة في شهر يناير، بعد شهرين متتاليين من الانخفاض.

جاءت البيانات الخاصة بمبيعات التجزئة الأمريكية، بعد مرور يوم واحد فقط من صدور الأرقام التي أوضحت حدوث تباطؤ في التضخم الذي لا يزال قائمًا.

انخفضت مؤشرات الدولار عند 0.1% إلى 103.73 نقطة، وذلك بعدما وصل لأعلى مستوياته خلال الـ6 أسابيع الماضية.

انخفاض الدولار وارتفاع العملات الأخرى

ارتفع اليورو عند 0.2% إلى 1.07095 نقطة، في مقابل انخفاض الدولار الذي قد شهد انخفاضًا أكثر من 1% يوم الأمس الأربعاء.

ارتفع الجنيه الاسترليني عند 0.1% إلى 1.20465 نقطة في مقابل اليورو، أظهرت البيانات الصادرة يوم الأمس الأربعاء، أن التضخم البريطاني في تباطؤ مؤشراته بشكل يفوق التوقعات.

كان هناك مؤشرات على انفخاض ضغط الأسعار ببعض أجزاء من الاقتصاد التي تقع تحت مراقبة بنك انجلترا عن كثب، والذي قد أشار لاحتمالية التوقف عن رفع أسعار الفائدة في شهر مارس المقبل.

ساعدت بيانات التضخم الصادرة يوم الأمس تعزيز التوقعات، وعن الين الياباني فقد ارتفع 0.2% إلى 133.91 في مقابل الدولار، إلى 143.3 في مقابل اليورو.

الاخبار العاجلة