تراجع عالمي ملحوظ على طلب الالكترونيات

Farah15 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
Farah
تقنية
تراجع عالمي ملحوظ على طلب الالكترونيات

شهدت صادرات تايوان لرقائق الدوائر المتكاملة إلى الصين، حالة من التراجع الكبير منذ يناير 2009، الأمر الذي يؤكد على أن هناك تراجعًا عالميًا على طلب الالكترونيات، وبحسب حسابات بلومبيرج، التي تتعلق بالأنباء المستندة لحسابات رسمية، فإن صدرات رقائق الدوائر المتكاملة، سجلت تراجعاًا بنسبة 27.1% وذلك بالمقارنة مع العام السابق.

تراجع الطلب على الالكترونيات على المستوى العالمي

أكدت الأنباء المستندة لحسابات رسمية، أن صادرات تايون من رقائق الدوائر المتكاملة، التي تعد من أهم المكونات الحيوية لأجهزة الحواسيب والأجهزة الالكترونية والهواتف الذكية، قد تراجعت بنسبة 27.1%.

قال الخبير الاقتصادي بوم كي سون لدى بنك باركليز، أن أنشطة المصانع منذ بداية العام، وهي بطيئة وأن كان هناك طلبًا فإنه أضعف من الاتجاه المعتاد.

أضاف بوم كي سون أن الاتجاه نفسه قد تم رصده بكوريا الجنوبية، وذلك بعد تراجع شحنات أشباه الموصلات بنسبة 18.3% بالمقارنة مع العام الماضي.

تراجع الطلب على رقائق الدوائر المتكاملة وأشباه الموصلات عالميًا

أعلنت الصين استئنافها للقيام بإصدار التأشيرات القصير الأجل للكوريين، وذلك بعدما تم استئناف سول برنامج التأشيرات قصيرة الأجل للصينيين، وذلك بالترامن مع بطء انتشار حالات فيروس كورونا بالدولة المجاورة.

ذكرت سفارة الصين لدى سول، استئنافها لإصدارا التأشيرات يوم السبت المقبل، وذلك عقب اتخاذ سول نفس الخطوة منذ أربعة أيام.

كانت بكين قد قامت بتعليق برنامج إصدار التأشيرات القصيرة الأجل لمواطني كوريا الجنوبية في 10 يناير، كرد فعل واضح على القرار الذي أعلنته سول قبل أسبوع، بعدما قامت بوقف إصدار التأشيرات قصيرة الأجل للمواطنيين الصينين.

الاخبار العاجلة