فيفا يعلن عن فوز السعودية بتنظيم كأس العالم للأندية 2023 بشكل رسمي

Farah14 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
Farah
رياضة ولياقة
فيفا يعلن عن فوز السعودية بتنظيم كأس العالم للأندية 2023 بشكل رسمي

أعلن اتحاد كرة القدم الدولي “فيفا” مساء اليوم الثلاثاء، عن فوز المملكة العربية السعودية بتنظيم استضافة كأس العالم للأندية لعام 2023، والذي من المفترض إقامته خلال شهر ديسمبر المقبل.

السعودية تفوز رسميًا بتنظيم كأس العالم للأندية 2023

أعلن الفيفا حصول المملكة السعودية رسميًا، على حق الاستضافة للنسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية 2023، التي ستُعقد في شهر ديسمبر من العام الجاري.

انتهت نسخة 2022 من البطولية يوم السبت الماضي، وذلك بعدما فازت ريال مدريد أمام الهلال السعودي، ليُتوج الفريق الملكي ويفوز بلقب بطل العالم.

ستُقام النسخة الجديدة من كأس العالم للأندية في الفترة من 12 حتى 22 من ديسمبر 2023، وسيكون على نفس النظام، حيث سيشارك به أبطال القارات.

رسميًا السعودية لها حق استضافة كأس العالم للأندية 2023

يشارك في بطولة كأس العالم للأندية 6 أندية أبطال قارات، هذا بجانب مشاركة النادي الذي حصل على بطولة الدوري الخاص بالدولة التي ستنظم البطولة.

اجتمع مجلس الفيفا على أخذ قرارهم، بأن تكون السعودية هي الدولة المضيفة، لتكون هي السادسة فقط لتلك المسابقة، الذي تم إنشاؤها في عام 2000، وستكون رابع الدول العربية المستضيفة وذلك بعد الإمارات وقطر والمغرب.

صرح وزير الرياضة السعودي الأمير عبد العزيز بن تركي الفصيل، على هذا القرار قائلًا، بأن الوزارة متحمسة وفخورة، للحصول على حق استضافة كأس العالم للأندية، واستضافة الأندية الرائدة على مستوى القارات، واستقبال مشجعيهم بالمملكة.

الاخبار العاجلة