مجلس التعاون الخليجي يندد بمشروع بناء مستوطنات إسرائيلية

Farah14 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
Farah
منوعات
مجلس التعاون الخليجي يندد بمشروع بناء مستوطنات إسرائيلية

أدان جاسم محمد البديوي أمين عام مجلس التعاون الخليجي العربي، المشروع الإسرائيلي الذي يتضمن إنشاء العديد من البؤر الاستيطانية في فلسطين المحتلة، والمخططات التي تضمن بناء آلاف من الوحدات الاستيطانية الجديدة داخل الأراضي المحتلة، في العديد من المدن من بينهم مدينة القدس.

مجلس التعاون الخليجي يديم المشروع الذي أقرته حكومة الاحتلال مؤخرًا

ندد البديوي بالمشروع الذي أقرته السلطات المسئولة في دولة الاحتلال مؤخرًا، وبناءًا على ذلك دعا البديوي أطراف القوى في المجتمع الدولي، من أجل الضغط على السلطات الإسرائيلية، كي تتراجع عن مثل هذه القرارات.

وصف البديوي هذه القرارات، بأنها انتهاكات صارخة لمواثيق الأمم المتحدة، وأن ما يقوم به السلطات الإسرائيلية يعد اعتداءًا سافرًا على حقوق شعب فلسطين.

أشار إلى المواقف الثابتة التي يتمسك بها دول مجلس التعاون الخليجي تجاه قضية فلسطين، والحرص على دعم الشعب الفلسطيني، ودعم قيام دولة فلسطينية مستقلة، ضمن حدود الرابع منذ شهر يونيو لعام 1967م.

مجلس التعاون الخيلجي يدعو المجتمع الدولي لمراجعة الاحتلال ومنع تنفيذ قراراتها الأخيرة

وقال أن المجلس يأمل في إقامة دولة فلسطينية مستقلة، وأن تكون عاصمتها هي القدس الشرقية، وأن يعود اللاجئين الفلسطينين لوطنهم.

وأكد على ضرورة حل الدولتين بحسب مبادرة السلام العربية، وأهم القرارات الشرعية الدولية، كما دعى الدول المؤثرة والمجتمع الدولي، على بذل الجهود من أجل استئناف المفاوضات، واستئناف السلام بين فلسطين ودولة الاحتلال.

الاخبار العاجلة