تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية بالمملكة أثناء منتدى استثمر في السعودية

Farah14 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
Farah
اخبار السعودية
تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية بالمملكة أثناء منتدى استثمر في السعودية

أكد المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح وزير الاستثمار، على اهتمام القيادتين السعودية والكويتية، على تعزيز سبل التعاون بين البلدين، في القطاع التجاري والاقتصادي والاسثماري بقطاعيه الخاص والعام، بالإضافة لحرص القيادتين على تأسيس مشروعات اقتصادية مشتركة، لرفع معدلات التبادل التجاري بينهما، لتحقيق طموحات الشعبين.

منتدى استثمر في السعودية اليوم

شهد اليوم افتتاح منتدى استثمر في السعودية بالكويت، والذي حضره من قبل الجانب السعودي، كلٍ من وزير التجارة والصناعة ووزير الاتصالات والمعلومات، وحضره الأمير سلطان بن سعد سفير المملكة لدى الكويت.

وشارك في المنتدى جهات حكومية، وعدد من الشركات الكبرى، وبعض ممثلي القطاع الخاص بالمملكة وبالكويت.

ألقى المهندس خالد الفالح كلمته أثناء المنتدى، وأكد على أن قيادتي البلدين تهتمان بتعزيز سبل التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري.

تسليط الضوء الفرص الاستثمارية الضخمة بالمملكة أثناء مؤتمر استثمر في السعودية

أوضح الفالح أنه في إطار العلاقات السعودية_ الكويتية الجيدة، وتحقيقًا للرؤى التنموية وتوجهات البلدين المشتركة، فإن البلدين الشقيقين تعملان يدًا بيد، من أجل تكامل رؤية 2030 للمملكة، ورؤية 2035 للكويت.

بين الفالح أنه تم تأكيد الأهداف المشتركة والرؤى في يونيو 2021، عقب انعقاد أول اجتماع لمجلس التنسيق السعودي الكويتي، والذي خلاله تم التوقيع على 5 مذكرات تفاهم.

كانت هذه المذكرات تتعلق بمجال التشجيع على الاستثمار المباشر بالبلدين، وتوفير فرص جيدة أمام المستثمرين بكلا الدولتين، بالإضافة لتوحيد الجهود من أجل تذليل العقبات.

وأشار الفالح أن استراتيجية الاستثمار التي أطلقها ولي العهد، تعد خطوة مهمة لدعم وجذب الاستثمارات.

الاخبار العاجلة