وزارة التعليم تعلن تطبيق ثاني مرحلة من نظام حضوري

Farah13 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
Farah
اخبار السعودية
وزارة التعليم تعلن تطبيق ثاني مرحلة من نظام حضوري

كشفت وزارة التعليم عن استعدادها، لتطبيق المرحلة الثانية من النظام الالكتروني للحضور والانصراف، عبر تطبيق حضوري بالإدارات التعليمية، وذلك بعد إتمام تجربته بالوزارة ونجاحه في المرحلة الأولى، ودعت الإدارات التعليمية جميع العاملين، بإنشاء بريد وزاري، للتمهيد لبدء تطبيق هذا النظام الجديد.

تطبيق المرحلة الـ2 لنظام الحضور والانصراف الالكتروني عبر “حضوري”

أعلنت وزارة التعليم منذ فترة، عبر الدليل المخصص لتطبيق حضوري، أن النظام يعمل الكترونيًا، ويستخدم فيه أحدث التقنيات مثل السمات الحيوية وانترنت الأشياء، من أجل ضبط ساعات العمل للموظفين.

سيوفر التطبيق الجهد والوقت، بالإضافة لسرعة الوصول والحي لبيانات التحضير، هذا بالإضافة لإمكانية تحضير الآلاف من الموظفين في نفس اللحظة.

يتطلب تسجيل الدخول إدخال بيانات اسم المستخدم وكلمة المرور، ثم النقر على أيقونة تسجيل الدخول، وإدخال رمز التحقق المرسل على رقم الجوال.

التسجيل عبر تطبيق حضوري لأول مرة

يتطلب تسجيل الدخول أول مرة لتطبيق حضوري، تسجيل السمات الحيوية، مثل بصمة الإصبع وبصمة الوجه وبصمة الصوت، ويتيح هذا التطبيق إمكانية إنشاء طلب الاستئذان.

يمكن من خلاله متابعة كافة الطلبات السابقة، بمجرد النقر عليها يظهر على الشاشة كافة طلبات الاستئذان، وفي حال عدم وجود طلبات استئذان سابقة تظهر الشاشة فارغة.

إن لم يرتبط الحساب المسجل بتطبيق حضوري بموقع فعال، أو في حال تواجد الموظف خارج الموقع الجغرافي لمكان العمل، يظهر رسالة أن المستخدم غير متواجد بموقع التحضير الصحيح.

الاخبار العاجلة