الغذاء والدواء تضع اشتراطات جديدة لتخزين ونقل المبردة والمجمدة

Farah12 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
Farah
اخبار السعودية
الغذاء والدواء تضع اشتراطات جديدة لتخزين ونقل المبردة والمجمدة

كشفت هيئة الغذاء والدواء عن طرح العديد من المتطلبات، التي تنوي تطبيقها بمستودعات الأغذية المجمدة والمبردة، ومن هذه المتطلبات بتزويد غرف المستودعات هذه، بأجهزة مخصصة لقياس الرطوبة النسبية، وكما شددت على أن رص العبوات لا ينبغي أن تتجاوز طاقة المستودع على الطاولات والأرفف، بحيث يتم رصها بشكل منتظم غير متكدس.

متطلبات هيئة الغذاء والدواء بشأن مستودعات الأغذية المجمدة والمبردة

شددت هيئة الغذاء والدواء على ضرورة أن تطابق المستودعات للمواصفات القياسية الخليجية، وأكدت على أن تكون درجات الرطوبة والحرارة بداخل هذه المستودعات كما جاءت بالملحق المخصص لها.

وأشارت إلى التسجيل المستمر لبيانات درجة حرارة غرف المستودعات، ويتم حفظ تلك البيانات لفترة يتم تحديدها من قبل الجهات المعنية، وذلك لحين الرجوع إليها.

اشترطت هيئة الغذاء والدواء تزويد غرف المستودعات بمؤشر، يساعد على قراءة درجة الحرارة من خارج غرف التبريد، وكذلك تزويدها بأجهزة قياس الرطوبة.

وأكدت على ضرورة التوزيع المنتظم للهواء داخل مستودعات التبريد، ومراعاة أن يكون معدل التغيير للهواء مناسبًا، من أجل حدوث تذبذب بدرجات الرطوبة والحرارة.

هيئة الغذاء والدواء تمنع تجميد الأغذية بعد إذابتها

اشترطت هيئة الغذاء والدواء بأن المنتجات الغذائية التي لها روائح نفاذة، أن تحفظ على حدها بطريقة تمنع تأثر باقي المنتجات بها، أو انتقال الرائحة إليها.

وأكدت على عدم إعادة تجميد الأغذية بعد إذابتها تمامًا، وشددت على منع استخدام المرات داخل المستودعات في تخزين الأغذية، وأن لا تتجاوز درجة حرارة الممرات بين الغرف الـ10 درجات.

الاخبار العاجلة