أمن الدولة السعودي يدشن موقع الكتروني لاستهداف التمويلات الارهابية

Farah12 فبراير 2023آخر تحديث : منذ 8 أشهر
Farah
اخبار السعودية
أمن الدولة السعودي يدشن موقع الكتروني لاستهداف التمويلات الارهابية

استطاع أمن الدولة السعودي أن يكلل جهوده تجاه محاربة الإرهاب، وقام بتدشين موقع الكتروني، خاص بمركز استهداف التمويلات الإرهابية، والذي تترأسه بالشراكة بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية.

أمن الدولة السعودي يترأس مركز استهداف التمويلات الإرهابية

يعد (TFTC) مركز استهداف التمويلات الإرهابية، هيئة ذات أطراف متعددة، أنشئت خصيصًا من أجل تعزيز التعاون بين سبعة دول وهم (الولايات المتحدة والسعودية وقطر والكويت والبحرين والإمارات وعمان).

يستهدف تعطيل الشبكات التمويلية للإرهاب، وتعطيل الأنشطة ذات العلاقة، وذلك بالاستناد لمذكرة التفاهام التي كانت بشأن مكافحة تمويل الإرهاب، والتي تم توقيعها في مايو 2017.

تأسس مركز استهداف التمويلات الإرهابية بالرياض في 2017، وحقق العديد من الاانجازات ضد تمويل الجماعات الإرهابية، ودعمها الضمني والصريح.

أهداف مركز الاستهداف للتمويلات الإرهابية بين الولايات المتحدة ودول المجلس الخليجي

يهدف مركز استهداف التمويلات الإرهابية، إلى مكافحة كافة شبكات تمويل الإرهاب عبر ثلاثة مسارات، ويهدف لتبادل المعلومات حول هذه الشبكات وتحديدها وتعقبها، وتنسيق إجراءات مضادة مشتركة.

نجح هذا المركز في تصنيف ما يزيد عن 82 كيان وفرد إرهابي حول العالم، بما فيهم تنظيم داعش وتنظيم القاعدة وحزب الله والحرس الثوري الإيراني، والمنتمين لهذه التنظيمات والأحزاب.

يعد مركز استهداف التمويلات الإرهابية مصدر للعمل المشترك، من أجل القضاء على الإرهاب واستئصاله، والتزامم الدول الأعضاء بتنفيذ أهدافه لتحقيق النتائج المرجوة، خاصة أنه تمكن المركز في من إدراج عدة كيانات وأفراد قد تورطوا بعمليات تمويل الإرهاب.

الاخبار العاجلة