متسابق سعودي يقوم بتصميم لعبة في فعالية عالمية

Farah8 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
Farah
تقنية
متسابق سعودي يقوم بتصميم لعبة في فعالية عالمية

استطاع متسابق سعودي يدعى تركي خالد القو، من تصميم لعبة الكترونية معروفة باسم Omar’s Journeys، والذي قام بتصميمها وتطويرها، أن يحصل على أعلى نسب للتصويت، ليحصل على جائزة رمزية، قدمتها كلية التقنية الرقمية للبنات في مدينة الإحساء كدعم وتشجيع للمتسابقين الفائزين.

تصميم لعبة بفعالية عالمية على يد مستابق سعودي

شهدت كلية التقنية الرقمية للبنات في مدينة الإحساء، باستضافة فعالية جلوبال جيم جام، والتي تم تنظيمها من قبل نادي الموهبة والابتكار في الكلية، للعام الثاني على التوالي.

تهدف هذه الفعالية العالمية، إلى جمع العديد من المهتمين بتطوير وتصميم الألعاب في العالم بمكان واحد، وقام المتسابقون المشاركون بهذا التجمع بتصميم بعض النماذج الأولية السريعة للألعاب الالكترونية.

تأتي الفعالية كل عام تحت شعار موحد، يتم الإعلان عنه قبل الفعالية كل عام، وجاء شعار الفعالية هذا العام بعنوان Roots “الجذور”.

فوز متسابق سعودي في فعالية global game jam

استطاع متسابق سعودي مشارك في فعالية global game jam، تحقيق أعلى نسب تصويت، على  لعبته الالكترونية التي قام بتصميمها وتطويرها.

تهتم هذه الفعالية العالمية بإنشاء أفكار ابتكارية ملهمة، للمساهمة في مجال صناعة الألعاب بالمملكة، وتشهد 9 مناطق مختلفة في المملكة إقامة هذه الفعالية بها.

أشارت الكلية إلى إعلانها للتسجيل بالفعالية، ونتج عنها تطوير وتصميم 6 ألعاب في خلال اليومين الماضيين، وقد استمرت حتى ثلاثة أيام، وتم عرض كافة الألعاب باليوم الأخير، بالإضافة لرفع الألعاب عبر موقع الفعالية العالمي، وسيُعلن قريبًا عن أفضل لعبة.

الاخبار العاجلة