قيمة التبرعات الشعبية السعودية 23 مليون لضحايا زلزال تركيا وسوريا

Farah8 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
Farah
اخبار السعودية
قيمة التبرعات الشعبية السعودية 23 مليون لضحايا زلزال تركيا وسوريا

تجاوزت التبرعات الشعبية السعودية، التي دُشنت من أجل متضرري زلزال تركيا وسوريا الـ23 مليون ريال، وذلك في خلال الساعات الماضية حتى الآن، وجاءت هذه الحملة كاستجابة لتوجيهات خادم الحرمين وولي العهد، بإطلاقها عبر منصة ساهم، ويشرف عليها مركز الملك سلمان للإغاثة.

تجاوز التبرعات الشعبية السعودية 23 مليون ريال لمتضرري زلزال تركيا وسوريا

أعلن مركز الملك سلمان اليوم، عن إطلاق حملة لجمع التبرعات الشعبية السعودية عبر منصة ساهم، من أجل مساعدة ضحايا ومتضرري زلزال تركيا وسوريا.

أوضح دكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، القائم على الغشراق العالم بمركز الملك سلمان، والمستشار في الديوان الملكي، أثناء كلمته التي ألقاها أثناء إطلاق الحملة.

أكد أن جمع التبرعات الشعبية السعودية سيتم جمعها عبر تطبيق ساهم، أو من خلال حساب الحملة البنكي الموحد، أو من خلال قنوات التبرع المتعددة التي يوفرها موقع المركز.

حملة التبرعات الشعبية السعودية تنفذ برامج إغاثية متنوعة

ستنفذ حملة التبرعات الشعبية السعودية عدد متنوع من البرامج، كتدشين جسر جوي من أجل إيصال المساعدات الغذائية والإيوائية والصحية واللوجيستية للمناطق المتضررة من الزلزال.

وستضمن الحملة بإرسال فرق انقاذ وفرق طوارئ وفرق تدخل سريع لمواقع الزلزال، كما سيشارك عدد من الكوادر السعودية بالفرق التطوعية، من أجل تخفيف المصاب الجلل.

وتحدث دكتور سعد بن ناصر الشتري العضو بهيئة كبار العلماء ولجنة الإفتاء، عن أثار الصدقة وفضلها، ووضح أن الأشقاء في سوريا وتركيا بحاجة للوقوف بجانبهم في مصابهم العظيم.

الاخبار العاجلة