مؤتمر ليب 2023: دعم قطاع تقنية المعلومات بالمملكة بـ1.1 مليار ريال

Farah7 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
Farah
اخبار السعودية
مؤتمر ليب 2023: دعم قطاع تقنية المعلومات بالمملكة بـ1.1 مليار ريال

أعلن البرنامج السعودي لتنمية تقنية المعلومات خلال النسخة الـ2 من مؤتمر ليب 2023، والذي تم إقامته في الرياض، عن إطلاقه عدد من المبادرات الداعمة لقطاع تقنية المعلومات السعودي، بالتعاون مع عدة جهات حكومية وخاصة، من أجل تطوير القطاع التقني والوصول به نحو العالمية، والتي تساعد في  تنمية قطاع التقنية بالسعودية.

إطلاق مبادرات لدعم قطاع تقنية المعلومات خلال أعمال مؤتمر ليب 2023

تتضمن المبادرات التي تم الإعلان عنها في مؤتمر ليب 2023 ما يلي:

  • مبادرة Relocate: والهدف منها هو التوسع في الاستثمارات التقنة بالمملكة، وتقديم الدعم لشركات التقنية العالمية متعددة الجنسيات والناشئة، وتقديم الحوافز المالية لفتح مقرات رئيسة بالمملكة.
  • مبادرة Boots: وهدفها دعم رواد الأعمال المتخصيين بالمجال التقني، من أجل التقليل من المخاطر المالية التي تواجههم، واحتضانهم من قبل الشركاء ودعمهم لتأسيس الشركات الخاصة بهم.
  • مبادرة Connect: لتمكين ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر بالمملكة، التي تختص بتقديم الخدمات التقنية، والعمل على رفع كفاءتها وتأهليها من أجل زيادة محتوى الناتج المحلي وتلبية متطلبات أكبر مشاريع التقنية.
  • مبادرة Venture: تلك المبادرة خُصصن للشركات الناشئة والمشاريع، من أجل تسهيل الإجراءات في الحصول على الحلول التمويلية، من خلال ضمانات لا تتطلب سيولة نقدية أو أصول مادية.
  • مبادرة TechCrew: هدفها دعم شركات التنقية الصغير والمتناهية الصغر والمتوسطة، وتوفير الدعم لهذه الشركات لاستقطاب كفاءات محلية، لشغل وظائف تقنية إدارية.
  • مبادرة Bridge: لدعم شركات التقنية الناشئة في دول خارج المملكة، وتقديم كافة المنتجات والخدمات من أجل زيادة الصادرات وجني المكاسب من الدول الأخرى.
الاخبار العاجلة