زلزال تركيا المدمر يتسبب في مصرع أكثر من 1000 شخص بتركيا وسوريا

Farah6 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
Farah
منوعات
People search for survivors under the rubble following an earthquake in Diyarbakir, Turkey February 6, 2023. REUTERS/Sertac Kayar TPX IMAGES OF THE DAY
People search for survivors under the rubble following an earthquake in Diyarbakir, Turkey February 6, 2023. REUTERS/Sertac Kayar TPX IMAGES OF THE DAY

أعلن رجب طيب أردوغان رئيس تركيا، أن زلزال تركيا الواقع صباح اليوم والسكان نائمون، قد تسبب في مصرع ما لا يقل عن 912 شخصًا، هذا بجانب إصابة أكثر من 5000 شخصًا آخرين، جراء الزلزال الذي وقع وسط البلاد، والذي قد وصلت قوته إلى 7.8 درجة ريختر.

مصرع أكثر من 1000 شخص جراء زلزال تركيا المدمر

قال الرئيس أردوغان، أن زلزال تركيا يعد أكبر كارثة وقعت في البلاد منذ عام 1939، وأضاف أن أكثر من 2818 مبنى قد تعرضوا للانهيار بالكامل، نتيجة هذه الكارثة.

أفادت التقارير بأن جنوب شرق البلاد تعرضت لزلزال ثانٍ في نفس المنطقة، التي وقع فيها في الزلزال الأول.

أعداد القتلى والمصابين في سوريا جراء زلزال تركيا اليوم

قالت وسائل الإعلام الرسمي في سوريا، أن زلزال تركيا قد تسبب في مقتل ما لا يقل عن 326 شخصًا، عبر الحدود بالمناطق التي تقع تحت سيطرة الحكومة السورية، والتي دمرتها الحرب.

وقال معاون وزير الصحة السوري أحمد ضميرية، أن أعداد المصابين قد وصلت إلى 1042 مصابًا، بجانب تعرض عدد من المباني لإنهيار كلي وجزئي، في 58 بلدة وقرية بسوريا.

وقالت الوكالة الإخبارية الرسمية في سوريا “سانا”، أن توابع زلزال تركيا قد تركز في مدينة غازي عنتاب الواقعة على بعد 40 كم من حدود سوريا مع تركيا.

وأعلن التلفزيون السوري أن ما لا يقل عن 648 شخصًا قد أصيبوا، بمناطق طرطوس وحلب واللاذقية وحماة، وقد تم الابلاغ عن 340 إصابة ببعض المناطق الواقعة تحت سيطرة المعارضة السورية.

الاخبار العاجلة