موجة برد تاريخية تضرب بعض المناطق في كندا وأمريكا

Farah4 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
Farah
منوعات
موجة برد تاريخية تضرب بعض المناطق في كندا وأمريكا

أعلنت خدمات الأرصاد الجوية عن تحذيراتها، في كلٍ من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، وأكدت على أن أجزاء من كندا وأمريكا سوف يتعرضون إلى انخفاض شديد في درجات الحرارة، ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة حتى 50 درجة تحت الصفر، في شرق كندا وفي شمال شرق الولايات المتحدة، كما ستجتاح الرياح الجليدية لهذه المناطق.

موجة برد تاريخية تتعرض لها أجزاء من كندا وأمريكا

أكدت خدمات الأرصاد الجوية أن ولاية ماين الواقعة في شمال أمريكا، سوف تشهد فجر اليوم السبت، حالة من الانخفاض الحاد في درجات الحرارة، التي قد تصل حتى 51 درجة مئوية تحت الصفر.

وأشارت إلى أن موجة البرد هذه، تعد برد قطبي تاريخ وغير مسبوق، لم تشهدها المنطقة على نطاق جيل كامل، وأن هذا سيء لم تشهده شمال وشرق ولاية ماين منذ الفترة من 1982 و1988.

وأشارت الأرصاد إلى أن بعض الأجزاء التي تقع بشمال شرق الولايات المتحدة، سوف تصل درجات الحرارة إلى أدنى مستوياتها، حيث ستتعرض لرياح جليدية حادة، لم تتعرض لها المنطقة منذ عقود، أو على نحو غير مسبوق أبدًا.

تحذيرات خدمات الأرصاد الجوية من رياح جليدية غير مسبوقة

أصدرت خدمات الأرصاد الجوية في كندا، تحذيراتها من برد قطبي سيضرب شرق كندا، وستصل درجات الحرارة الظاهرية هناك حتى 41 درجة حرارة تحت الصفر بمنطقة مونتريال، وذلك أثناء  ظهر أمس الجمعة.

وأكدت إلى أن درجات الحرارة سوف تنخفض إلى 50 درجة تحت الصفر، في المناطق التي تقع شمال كيبيك.

الاخبار العاجلة