باريس: الناتو لا يحارب موسكو وقنوات الاتصال مع روسيا مفتوحة

Farah4 فبراير 2023آخر تحديث : منذ 8 أشهر
Farah
منوعات
باريس: الناتو لا يحارب موسكو وقنوات الاتصال مع روسيا مفتوحة

أكدت كلير ليجاندر المتحدثة الرسمية باسم وزارة خارجية فرنسا، أثناء إجراء لقاءٍ معها اليوم 4 فبراير 2023، على أن حلف الناتو لا يقوم بمحاربة روسيا، واعتبرت أن إمدادات الأسلحة التي تصل إلى كييف، متماشية مع نص المادة الـ51 من الميثاق الأممي.

باريس: حلف الناتو لا يحارب موسكو

نقلت القناة الروسية RTVI عن المتحدثة باسم وزارة خارجية فرنسا ليجارند، قولها بأن الناتو لا يحارب روسيا، وأن الناتو لا يعتزم على محاربة روسيا.

وقالت ليجارند أنه ليس هناك أي من الحلفاء الأمريكيين والأوربيين سيقدم على محاربة روسيا، بينما إمدادات الأسلحة التي تصل إلى أوكرانيا، من أجل أن تدافع عن نفسها أمام الهجمات الروسية، هو أمرٌ تنص عليه المادة 51.

وأكدت أن المادة الـ51 من ميثاق الأمم المتحدة، التي تنص على إمداد الدول التي تتعرض لإعتداءات مسلحة بالأسلحة، وأن هذا الأمر لا يمكن اعتباره مشاركة بالأعمال القتالية.

باريس تؤكد بقاء الاتصالات مع موسكو مفتوحة

أشارت ليجاندر إلى احتمالية انضمام دولة أوكرانيا ضمن حلف شمال الأطلسي “الناتو”، يعد مسألة بعيدة عن جدول الأعمال اليوم، وأوضحت أن باريس ترغب في بقاء قناة اتصال مفتوحة مع دولة روسيا.

وأضافت أن باريس تعرف جيدًا، أن هذه المكالمات التي تُجرى بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، لم تسمح لفرنسا بتلقي الاجابات المرغوب بها.

وأكدت أنه من الضروري بقاء قناة الاتصال هذه مع موسكو مفتوحة، وأنه من المهم محاولة تحريك بعض المسائل، التي يقوم الأوكرانيون بطرحها.

الاخبار العاجلة