التموين تؤكد على ارتفاع محصول القمح

SAM11 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
SAM
مال وأعمال
القمح
القمح

أكد بعض المسؤولين المتواجدين في وزاره التموين به التاكيد على ان زياده معدلات توريد القمح مع ارتفاع درجات درجات الحراره من الوارد انها تكون في زياده مع ارتفاع درجات الحراره خلال الفتره القادمه واكدوا ان سعر التوليد هو سعره محفز للغايه بالنسبه لي المزارعين.

 

سعر شراء القمح من المزارعين محفز للغاية

واكدت المصادر ان مؤشرات الزراعه و حصاد القمح مبشره هذا العام وان متوسط انتاج جيد القمح 20 اردبا للفدان وهذا الامر يعتبر وهذا الامر يعتبر في في كميات اضافيه في الاراضي والقمح ويتم سداد مستحقات المحصول في عده ساعات فقط.

 

وكانت مصر قد قامت بذراع ثلاثة ونصف مليون فدان القمح ومن المتوقع ان يتم انتاج 10 ملايين طن من القمح كما كادت وزاره الزراعه والتموين انهما قد وفر 450 نقطه لتجميع سرعات ارقام حجز تساهيل المزارعين لتسهيل الامر على المزارعين وكان حافظ التوريد بلغ 65 جنيه ثم بينهما على 50 جنيه للتوليد و15 من نقل.

 

وكانت مصر قد استوردت القمح في العام الماضي بالنسبه 60 في المئه وكان الكميه التى تم استيرادها من الخارج جاءت لي صالح القطاع الخاص لذلك تسعى مصر الى الحفاظ على تلك النسبه تدعمها القطاع العام من اجل الوصول الى خدمه جيده للمواطنين من خلال تقديم مواد الغذاء الجيد والمناسب

الاخبار العاجلة