إطلاق أداة للكشف عن المحتوى المكتوب بتقنية الذكاء الاصطناعي

Farah1 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
Farah
تقنية
إطلاق أداة للكشف عن المحتوى المكتوب بتقنية الذكاء الاصطناعي

أعلنت منظمة أوبن آي لبرمجيات وأبحاث تقنية الذكاء الصناعي، عن إطلاقها لأداة جديدة متطورة، تساعد على معرفة النصوص التي يتم كتابتها بواسطة أدوات الذكاء الاصطناعي التي انتشرت بشكل واسع خلال الفترة الأخيرة.

إطلاق أداة تكسف عن المحتوى المكتوب بأدوات الذكاء الاصطناعي

عملت منظمة أوبن آي من خلال موقعها الالكتروني على إطلاق أداة CLASSIFIER Ai Text، وأشارت أن هذه الأداة لديها القدرة على تصنيف المحتويات التي تكتب بالذكاء الصناعي وكشفها.

وأعلنت أن هذه الأداة عبارة عن نموذج تقني، يتنبأ باحتمالية تدخل غير بشري أثناء كتابة النصوص بشكل دقيق للغاية.

جاءت هذه الخطوة بالتزامن مع حظر روبوت chat GPT الشهير للدرشة، والذي حظر استخدامه في الجامعات والمدارس بكلٍ من فرنسا والولايات المتحدة والهند.

حظر ربوت chat GPT لكتابة المحتوى بتقنية الذكاء الاصطناعي

انتشر هذا الربوت مؤخرًا، وأُعلن عن امكانياته الفائقة، في الكتابة وحل الواجبات، بالإضافة إلى وجود العشرات من المواقع المدفوعة، التي تقوم بتقديم مقالات ذات دقة عالية، بمجرد ادخال عدد من الكلمات المفتاحية.

ظهر خلال الفترة الأخيرة برمجيات ذكاء اصطناعي، استطاعت تقديم مهام محددة بشكل ناجح، حيث يمكن التحدث مع روبوت شات جي بي تي، على نحوٍ طبيعي وأكثر سلاسة.

يمكن للمستخدمين أو يقوموا بطرح أسئلتهم على الربوت، يجيبهم بجمل كاملة، في محاولة منه لتقليد ايقاع محادثات مع أشخاص حقيقيين، إلا أن هناك تحذيرات مستمرة بأن ليس جميع الاجابات مناسبة أو صحيحة.

الاخبار العاجلة