مفاجآت عظيمة في تاريخ كأس العالم للأندية

Farah1 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
Farah
رياضة ولياقة
مفاجآت عظيمة في تاريخ كأس العالم للأندية

لم تخل أي بطولات في تاريخ كأس العالم للأندية، من وقوع مفاجآت ونتائج غير متوقعة، منذ أن تم تنظيم هذا الكأس حتى وقتنا الحالي، لنجد أنه في خلال هذه النسخة من كأس العالم للأندية، هو نجاح أنديو من أمريكا الجنوبية وآسيا وأوقيانوسيا وأمريكا الشمالية.

مفاجآت غير متوقعة في تاريخ كأس العالم للأندية

ستصيبكم الدهشة حيال بعض النتائج التي سنكشفها الآن، بعد النظر بسجلات كأس العالم للأندية، لتتفاجأ باسماء لأندية أوربية كبيرة تعرضت لهزائم غير متوقعة مثل:

  • نادي ريال مدريد في 2000: خسر الفريق الملكي أمام نظيره المكسيسكي نيكاكسا، أثناء ركلات الترجيح بعد انتهاء وقت المباراة الأصلي.
  • نادي ليفربول في 2005: خسر نادي ليفربول في نسخة كأس العالم للأندية التي تم إقامتها في اليابان عام 2005، بعدما فاز فريق سو بازلو البرازيلي على ليفربول بهدف نظيف.
  • نادي برشلونة في 2006: شهدت برشلونة في هذه النسخة التي أقيمت باليابان، خسارة مفاجئة، بعدما سجل فريق أنترناشيوال هدفًا نظيفًا في شباك برشلونة.

تفوق نوادي عربية وأفريقية في تاريخ كأس العالم للأندية

كان من ضمن المفاجآت التي دونتها سجلات كأس العالم للأندية، هو تفوق نوادٍ أفريقية وعربية مثل:

  • فريق مازيمبي الكونغولي 2010: انتصر هذا الفريق بشكل مفاجئ في هذه النسخة، التي تم إقامتها في الإمارات، بعدما سجل هدفين مقابل لا شيء، في شباك فريق إنترناسيونال البرازيلي.
  • فريق الرجاء المغربي 2013: استضافت المغرب نسخة كأس العالم للأندية في 2013، واستطاع فريق الرجاء البيضاوي المغربي، أن يفوز على فريق أتلتيكيو مينبييرو، حيث سجل في شباكه ثلاثة أهداف مقابل هدف.
  • فريق العين الإماراتي 2018: حيث فاز فريق العين على نظيره ريفر بليت الأرجنتيني، أثناء ركلات الترجيح.
الاخبار العاجلة