دراسة حديثة: تكاليف السيارات الكهربائية أكثر من السيارات التقليدية

Farah30 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
Farah
منوعات
دراسة حديثة: تكاليف السيارات الكهربائية أكثر من السيارات التقليدية

كشفت دراسة حديثة أٌجريت لأول مرة خلال الشهور الأخيرة، بأن تكاليف السيارات الكهربائية تفوق في تشغيلها، تكاليف نظيراتها التقليدية، في ظل ارتفاع أسعار الكهرباء، ومع الانخفاض في أسعار الوقود التقليدي، الذي شهدته البلاد في الفترة الأخيرة.

ارتفاع تكاليف السيارات الكهربائية مقارنة بالتقليدية

أوضحت الدراسة أن الانخفاض الذي حل على أسعار الوقود خلال العام الماضي، ساعد على خفض تكاليف الوقود في أغلب سيارات محرك الاحتراق الداخلي، وجعلها أرخص نسبيًا خلال الربع الأخير من 2022، من مثيلاتها من السيارات الكهربائية.

أجرت هذه الدراسة شركة الاستشارات Anderson Economic Group، وأشارت إلى أن تكاليف القيادة لمسافة 100 ميل، بواسطة السيارات التي تعمل بالوقود، قد انخفضت ما يزيد عن 2 دولار، وذلك خلال شهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر من العام الماضي.

أشارت الدراسة إلى أن ارتفاع أسعار الكهرباء خلال العام الماضي، جعل تكاليف شحن السيارات الكهربائية أغلى بكثير من التقليدية.

دراسة حديثة لمقارنة تكاليف السيارات الكهربائية بنظيراتها التقليدية

تتبعت الدراسة التكاليف الأساسية لطاقة السيارات التي تعمل بالديزل والبنزين، ومقارنتها مع نظيراتها  من السيارات الكهربائية.

تبين أن السيارات الكهربية تستلزم وجود شواحن، بالإضافة إلى تكاليف الوصول لمحطات الشحن، التي لا تزال حتى وقتنا الحالي غير منتشرة بالقدر الكافي بعد.

توصلت الدراسة إلى أنه خلال الربع الأخير من عام 2022، يدفع سائق السيارة التقليدية التي تعمل بالنزين حوالي 11.29 دولار لتزويد السياراة بوقود، والسير بها مسافة أكثر من 160 كم.

قارنت الدراسة هذا المبلغ مع المبلغ الذي يدفعه قائدي السيارات الكهربائية، وثبت أن السعر أرخص بنحو 31 سنتًا، وفي حال شحن السيارة من المنزل فإن التكاليف تزداد 3 دولارات مقارنة بالشحن من محطات الوقود.

الاخبار العاجلة