وظائف جديدة مسموح بتمديد خدمات شاعليها بعد الوصول لسن التقاعد

Farah30 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
Farah
اخبار السعودية
وظائف جديدة مسموح بتمديد خدمات شاعليها بعد الوصول لسن التقاعد

أصدر مجلس الوزراء موافقته على إضافة عدة وظائف جديدة، يُسمح لهم بتمديد خدمات شاغليها حتى بعد وصولهم إلى سن التقاعد، وتشمل هذه الوظائف، وكلاء الوزارات ووكلاء الوزارات المساعدين، الشاغلين للمرتبة الـ14.

وظائف جديدة مسموح بتمديد خدمات شاغليها بعد سن التقاعد

أدرجت الحكومة السعودية عدة وظائف جديدة، ضمن المسموح لهم بتمديد خدمات شاغليها بعد وصولهم سن التقاعد، ولكن يُشترط أن تكون هذه الوظائف هيكلية، معتمدة لدى الهيكل التنظيمي لدى الجهة الحكومية.

تضمنت هذه الوظائف لكلٍ من وظيفة المهندس والمستشار، الذين يشغلون المرتبة 14، لكن يُشترط ارتباطهم بالنشاط الأساسي في الجهة.

وشملت هذه الوظائف أيضًا، أخصائي المراسم من شاغلي المرتبة الـ11، وفني العلوم الجنائية وفني المراسم، وكذلك منفذ العقوبات الشرعية.

مجلس الوزراء تدرج وظائف جديدة لتمديد خدمات شاغليها بعد سن التقاعد

أعلن مجلس الوزراء عن إدراج وظائف جديدة من فئات الوظائف الصحية، فيما عدا من يعملون في وظيفة طبيب استشاري، على أن يتم تحديدها بإتفاق بين وزير الصحة ووزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

أعلنت الحكومة عن؛ ضرورة إحاطة مؤسسات التأمينات الاجتماعية العامة بنتائج هذه الاتفاقات، وفي عام 2020 كان مجلس الوزراء، قد أعلن عن السماح بتمديد خدمات عدة وظائف جديدة.

كانت كلٍ من وظيفة مفوض الإفتاء والوزير المفوض ورؤساء الدوريات والمحافظين وأمناء المناطق ووكلاء المحافظين ورؤساء المراكز.

وشملت أيضًا وكلاء الوزراء والخويا ومنفذي القصاص ورؤساء الخويا ورؤساء منفذي القصاص، من ضمن الوظائف التي شملها القرار في 2020.

الاخبار العاجلة