10.8 مليار ريال حجم سوق انترنت الأشياء بالسعودية

Farah30 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
Farah
اخبار السعودية
10.8 مليار ريال حجم سوق انترنت الأشياء بالسعودية

يتوقع عدد من المختصين التقنيين، أن يصل حجم الاستثمارات في سوق انترنت الأشياء في المملكة إلى 10.8، وذلك خلال العامين المقبلين ومع حلول عام 2025، وتم التأكيد على أن ما يزيد عن 82% من المنشآت المحلية في الفترة الراهنة، تعتمد على مثل هذه التقنيات.

توقعات بزيادة حجم الاستثمارات في سوق انترنت الاشياء بالسعودية

أوضح المهندس سالم جعفر نائب الرئيس التنفيذي لدى شركة مشينزتوك، أثناء لقاء له مع أحد مراسلي بودكاست، أن سوق انترنت الاشياء في السعودية، سيشهد انتعاشة كبيرة.

أضاف سالم جعفر أن الاحصائيات الأخيرة، توضح بلوغ هذا السوق من الانترنت، إلى 489 مليار دولا على الصعيد العالمي، وسيكون حجم استثمارات المملكة في هذا السوق 10.8 مليار ريال.

انتعاش سوق انترنت الاشياء في السعودية

تطرق سالم جعفر إلى اتساع سوق انترنت الاشياء بالمملكة، حيث بات يُستخدم في القطاع الزراعي، وأصبح معتمدًا عليه في إعداد مشروعات نوعية بقطاع البيئة.

استخدم انترنت الأشياء في إعداد مشروع السعودية الخضراء وحديقة الملك سلمان، هذا بالإضافة لاستخدامه في مشروع الشرق الأوسط الأخضر.

وضح جعفر أن تقنية انترنت الأشياء، الهدف منه هو تحقيق الاستدامة البيئية، ومواجهة التحديات البيئية والتغلب عليها، مما سيساعد على تطوير وإنعاش الاقتصاد السعودي.

أكد جعفر أن سوق انترنت الأشياء في السعودية، إنما يهدف إلى توطين العمل بمثل تلك التقنيات في كافة المؤسسات السعودية، وتعميمها في كافة أرجاء المملكة.

الاخبار العاجلة