وزير المالية يقترح التعامل بالجنيه بدلا من الدولار في الاراضي المصرية

SAM10 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
SAM
مال وأعمال
المالية
المالية

في ظل ارتفاع القيمه الماليه لي الدولار مقارنه بالجنيه المصري فيفا وزير الماليه المصري محمد معيط ان انه لا يبقى لا يجب ان يتم التعامل داخل البلاد الا بالعمله المصريه وهي وهي اللي ايه تم التعامل به الدولار في مصر ويتم التعامل بالجنيه المصري من اجل لارتفاع قيمتها الاقتصاديه وعودته الى منطقه مناسبه مقارنه بالدولار.

فرض التعامل داخل مصر بالجنيه المصري

وتبع وزير الماليه المصري ان ذلك القرار يتم عن طريق رفع الكفاءه من الجنيه المصري الذي تعرض لي انهيار بسبب التعويم خلال الفتره الماضيه و ارتفاع كبير في العملات الاجنبيه بدايه من الدولار واليورو والجنيه الاسترليني.

 

وقام وزير الماليه بالتوجيه بي قرار لوزير او رئيس الاتحاد العام للغرف التجاريه وبلاغه بانه سيتم ايقاف التعامل بالعمله الاجنبيه داخل مصر ويتم التعامل بالجنيه المصري لتقليل الضغط على العمله الاجنبيه وتحقيق التوازن بين الدولار والجنيه المصريه خلال الفتره القادمه.

 

من المفترض ان يتم التعامل وسطى ذلك الاجراءات والقرارات تطبيق قيمه فنيه عاليه من اجل الحفاظ على ما تبقى من بقايا الاصدار الاقتصادي في العصر الجديد فبعد انهيار الجنيه المصري و ارتفاع سعر الدولار وجهه مصر اذا مات اقتصاديه كبيره منها ثورات ومنها كوارثه قرون ومنها على الحرب الروسيه الاوكرانيه في الايام الاخيره.

الاخبار العاجلة