تعطيل حركة مطار أوكلاند بسبب فيضانات نيوزيلندا

Farah28 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
Farah
منوعات
تعطيل حركة مطار أوكلاند بسبب فيضانات نيوزيلندا

تسبب فيضانات نيوزيلندا غير المسبوقة، في شل الحركة تمامًا في مطار أوكلاند، حيث تم إلغاء العشرات من الرحلات الجوية، بالإضافة لتعليق المسافرين بداخل المطار، وذلك بعد زيادة تدفق مياه الفيضان بالمناطق التي تحيط بالمطار.

فيضانات نيوزيلندا تعطل حركة مطار أوكلاند

تسبب مياه فيضانات نيوزيلندا التي وصلت إلى صالات مطار أوكلاند الداخلية في شل حركة المطار، بالإضافة إلى تعطل العديد من المرافق.

زادت محاولات السلطات المختصة، لسحب المياه التي وصلت داخل المطار، كمحاولة لاستئناف حركة الملاحة الجوية، وعودة الرحلات الدولية واستمرار حركة المطار.

نجم عن فيضانات نيوزيلندا مصرع ثلاثة أشخاص، واعتبار شخص ’خر في تعداد المفقودين، وذلك بعد هطول أمطار غزيرة غيرمسبوقة، على أحد أكبر المدن في نيوزيلندا.

شل حركة الملاحة الجوية بسبب فيضانات نيوزيلندا

أعلنت السلطات عن حالة الطوارئ في كافة أرجاء مدينة أوكلاند، والتي يسكن بها 1.6 مليون شخص، وأكدت الطوارئ اليوم أن منسوب مياه فيضانات نيوزيليندا بالمدينة، قد ارتفع إلى 265 ملليمتر، بمختلف أجزاء المدينة يوم الأمس.

توجه كريس هيبكنز رئيس وزراء البلاد، إلى مدينة أوكلاند، مؤكدًا على أن سلامة السكان في المدينة من أهم أولوياته، وأشار إلى أن مهمة تنظيف المدينة ستكون مهمة عظيمة.

يُذكر أن السلطات في المدينة بإلغاء مهرجان لنواي، الذي كان سيتم عقده يوم الاثنين بالمدينة، وذلك بسبب هطول الأمطار الغزيرة، كما تم إلغاء العديد من العروض الموسيقية خلال الأيام الماضية، لنفس السبب.

الاخبار العاجلة