توظيف المرأة السعودية ينعش سوق العمل بالمملكة

Farah28 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
Farah
مال وأعمال
Saudi women queue outside the "convention hall" at Princess Noura bint Abdulrahman University in the Saudi capital Riyadh on October 6, 2016, ahead of a performance by US dance group iLuminate.
Saudi Arabia turned on its head Thursday night as what officials bill as a new era in entertainment begins for the conservative kingdom.
Hundreds of men and women, side-by-side, hooted their appreciation and clapped to the beat as New York's iLuminate danced their way into Saudi hearts. / AFP PHOTO / FAYEZ NURELDINE
Saudi women queue outside the "convention hall" at Princess Noura bint Abdulrahman University in the Saudi capital Riyadh on October 6, 2016, ahead of a performance by US dance group iLuminate. Saudi Arabia turned on its head Thursday night as what officials bill as a new era in entertainment begins for the conservative kingdom. Hundreds of men and women, side-by-side, hooted their appreciation and clapped to the beat as New York's iLuminate danced their way into Saudi hearts. / AFP PHOTO / FAYEZ NURELDINE

تجاوز سوق العمل بالمملكة العديد من التحديات، من خلال تمكين المرأة السعودية ورفع نسبة توظيفها، وتقليل معدلات البطالة بين مواطني المملكة، والتي وصلت لأدنى مستوياتها خلال العقد الأخير من العام الماضي، حيث جاءت التطورات إيجابية لصالح الاقتصاد السعودي، تزامنًا مع مبادرات الحكومة لتحقيق مستهدفات رؤية 2030.

انتعاش سوق العمل بالمملكة كنتيجة لتوظيف المرأة السعودية

جاءت خطوة توظيف المرأة السعودية بتطورات إيجابية،وفي صالح سوق العمل السعودي بالتزامن مع مبادرات الحكومة السعودية، التي تسعى لتحقيق مستهدفات رؤية 2030.

تمكنت الحكومة السعودية خلال فترة قصيرة، أن تتجاوز العديد من المستهدفات، وذلك من خلال وصول نسب توظيف النساء لمعدلات تاريخية، والانخفاض السريع في معدلات البطالة.

أشار التقرير الأخير الذي أصدرته مجلة “ستراتيجك جيزر”، التي تختص في تقديم استشارات تدور حول آفاق الاقتصاد السعودي في 2023.

أكد التقرير على أن مبادرات الحكومة، من أجل تعزيز اقتصادها غير النفطي، ومحاولاتها لعلاج اختلال سوق العمل، قد انعكس بالفعل على الأرقام الفصلية، التي شهدت زيادة معدلات العمالة النسائية.

رفع توظيف المرأة السعودية كأحد مستهدفات رؤية 2030

أضاف التقرير أن رؤية 2030 للملكة، تستهدف رفع نسب توظيف المرأة السعودية، بالإضافة لخفض البطالة من 11.5% عام 2015 إلى 7% خلال هذا العام 2023.

أكدت تقرير هيئة الإحصاء العامة، على انخفاض معدلات البطالة للسعوديين وغير السعوديين، حيث وصلت في الربع الثاني من 2022 إلى 5.8% مقارنة مع نفس الفترة في 2021 والتي كانت 6.6%.

يؤكد التقرير على أن مؤشرات سوق العمل في المملكة، يشجع على استمرارية الزخم من الحكومة، لمعالجة كافة الاختلالات الهيكلية التي تعاني منها المؤسسات الحكومية.

الاخبار العاجلة