وزير الاقتصاد الفرنسي يعلن استقرار الشركات الفرنسية بالمملكة في 2023

Farah28 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
Farah
اخبار السعودية
وزير الاقتصاد الفرنسي يعلن استقرار الشركات الفرنسية بالمملكة في 2023

قال برونو لو مير وزير الاقتصاد الفرنسي، أان العلاقات الاقتصادية بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الفرنسية، سوف تشهد مزيد من التطور المستمر، وأضاف أن فرنسا على ثقة بأن تأخذ العديد من الشركات الفرنسية قرارها بشأن الاستقرار في السعودية.

وزير الاقتصاد الفرنسي يؤكد استقرار الشركات الفرنسية بالسعودية

أشار مير إلى وجود العديد من الشركات الفرنسية، التي سوف تعلن عن نيتها بإنشاء مقار إقليمية لها في المملكة، وقد أعربت تلك الشركات عن امتنانها وتقديرها للمعاملة التي حازت عليها بهذا المجال، الأمر الذي ساعد على تسهيل استقرارها.

أوضح أنه في خلال عام 2022، باتت السعودية هي العميل الـ19 لفرنسا، فيما يتعلق بالصادرات، وذلك بعدما تقدمت المملكة ست مراتب، وذلك بالمقارنة مع عام 2021.

أشار وزير الخارجية الفرنسي إلى أن المملكة باتت المورد الـ25 لفرنسا، وذلك بعدما استطاعت التقدم 7 مراتب.

وزير الاقتصاد الفرنسي يعلن اتخاذ المملكة مقا اقليمي لدى بعض الشركات الفرنسية

زادت الصادرات الفرنسية بنسبة 35% لتصل بذلك إلى 3.2 مليار يورو، ويرجع هذا إلى زيادة معدات النقل التي وصلت إلى 1.3 مليار يورو، مما يعني زيادتها بنسبة 57% على أساس سنوي.

أكد وزير الاقتصاد الفرنسي على زيادة مبيعات منتجات الأغذية الزراعية، وزيادة مبيعات المواد الكيماوية، وأشار إلى أن الواردات الفرنسية من المملكة، قد وصلت إلى 5.3 مليار يورو، لتسجل زيادة بنسبة 84%.

يرجع هذا الأمر، إلى زيادة المشتريات من منتجات النفط الخام ومنتجات البترول المكررة، ولفت وزير الاقتصاد إلى تشجيع فرنسا على الاستثمار السعودي بفرنسا، والذي يركز على قطاعي الفنادق والعقارات.

الاخبار العاجلة