إغلاق إذاعة بي بي سي بعد ٨٥ عاماً من البث

Farah27 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
Farah
منوعات
إغلاق إذاعة بي بي سي بعد ٨٥ عاماً من البث

أُعلن اليوم إغلاق إذاعة بي بي سي البريطانية، ليودع مستمعيها الجملة الشهيرة “هنا لندن”، تلك الجملة للإذاعة في نسختها العربية، التي كانت تُبث عبر الأثير، ويتبعها دقات ساعة “بيج بن”، وظلت هذه الجملة في أذهان جموع المستمعين العرب، فمنذ انطلاقها عام ١٩٣٨، حان وقت توقفها وانتقالها لحقبة جديدة في هذا العصر الرقمي الجاري.

إغلاق إذاعة بي بي سي عربي البريطانية

أُعلن عن وقف بث إذاعة بي بي سي عربي البريطانية عبر الأثير، ليشهد اليوم الجمعة ٢٧ يناير، نهاية خدمة إعلامية استمرت لعقود طويلة لنحو ٨٥ سنة.

قدمت هذه المحطة الإذاعية خلال تلك العقود الطويلة، أبرز وأهم التغطيات الصحفية، عبر البث المباشر على مدار الساعة، لتنتقل الإذاعة من الأثير للفضاء الرقمي، وذلك بعد إطلاق منصاتها الرقمية وموقعها الإلكتروني.

نهاية بث إذاعة بي بي سي عربي اليوم

أشارت الهيئة الإعلامية البريطانية، إلى أن قرار إغلاق إذاعة بي بي سي عربي ، قرارا متماشيًا مع التغيرات، التي حلت على متطلبات الجمهور في الوقت الحالي، في ظل إنتشار الرقمية وخدمة الانترنت.

وأضاف الأستاذ محمد يحيى، إلى أن الجمهور بات بحاجة للحصول على الأخبار فور وقوعها، هذا الأمر الذي يوفره المنصات الإلكترونية والمواقع الإلكترونية المختلفة.

استضافت إذاعة بي بي سي عربي على مدار سنوات بثها، أبرز النجوم والمفكرين والمثقفين والكتاب، من بينهم نجيب محفوظ وأم كلثوم وفيروز ومحمد عبد الوهاب وغيرهم.

الاخبار العاجلة