420 مليار ريال إجمالي قيمة المنافسات الحكومية مع متطلبات التوطين

Farah27 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
Farah
مال وأعمال
420 مليار ريال إجمالي قيمة المنافسات الحكومية مع متطلبات التوطين

بلغت قيمة المنافسات الحكومية التقديرية، المُنطبق عليها متطلبات التوطين والمحتوى المحلي حوالي 420 مليار ريال في نهاية العام الماضي، ويستفيد منها  4000 مصنع مسجل بالقائمة الإلزامية للمنتجات الوطنية، والتي يبلغ تأثيرها الاقتصادي ما يزيد عن 20 مليار ريال، وذلك بحسب هيئة المشتريات الحكومية والمحتوى المحلي.

قيمة المنافسات الحكومية مع متطلبات التوطين

كرمت هيئة التوطين والمحتوى المحلي 18 فائزًا بالمسارات الثلاثة، الخاصة بجائزة المحتوى المحلي في النسخة الأولى له، والتي تم تخصيصها للقطاعين الحكومي والخاص وللأفراد.

قال وزير الصناعة بندر الخريف رئيس هيئة المحتوى المحلي، أثناء كلمته التي ألقاها في حفل الجائزة، أن رؤية 2030 التي تتبناها المملكة، تعتمد على استثمار مواطن القوة لدى المملكة.

أكد على حرص الحكومة السعودية، على تسخير كافة القدرات من أجل توفير بيئة داعمة، تساعد على إطلاق امكانات الأعمال لديها، وتساعد على تنويع مصادر الاقتصاد السعودي.

المنافسات الحكومية التي تتطابق مع متطلبات التوطين والمحتوى المحلي

أولت القيادة الرشيدة لدى المملكة، أهمية كبيرة لتنمية قدرات المحتوى المحلي وتطويره، وتحفيز كافة الممارسات النناجحة من  أجل تطبيق متطلبات التوطين والمحتوى المحلي، وذلك من خلال عدة ممكنات.

أوضح وزير الصناعة أن الحراك الحادث على مستوى تنمية المحتوى المحلي، قد ساهم في تشكيل 313 فريق عمل، مما ساعد على تحقيق أجندة المحتوى المحلي بكافة القطاعات الحكومية.

يجدر الذكر أن الهيئة تسعى من خلال تلك الجائزة، إلى تحفيز عدد من الشرائح الاقتصادية، وتطبيق متطلبات التوطين، مما يساعد على تعزيز الاقتصاد الوطني.

الاخبار العاجلة