المملكة تدين اقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلي مخيم جنين

Farah27 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
Farah
منوعات
المملكة تدين اقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلي مخيم جنين

عبرت المملكة العربية السعودية، عن إستنكارها وإدانتها الشديدن، جراء اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم ومدينة جنين، الذي يقع في دولة فلسطين الشقيقة، الأمر الذي تسبب في سقوط العديد من الضحايا، وإصابة العديد من المواطنين الفلسطينين.

المملكة تدين هجوم قوات الاحتلال الاسرائيلي على مخيم جنين

أكدت وزارة الخارجية السعودية، عن استنكار المملكة ورفضها التام لكافة الإعتداءات، الانتهاكات غير الإنسانية التي تقوم بها قوات الإحتلال، في حق المواطنين الفلسطينيين.

أكدت الخارجية السعودية، على أن ما تقوم به قوات الاحتلال، يعد انتهاكات خطيرة في حق القانون الدولي، وطالبت من المجتمع الدولي أن يضطلع بمسئولياته لإنهاء هذا الاحتلال.

طالبت وزارة الخارجية بوقف التصعيد، ووقف قوات الاحتلال اعتداءاتها المتتالية على الشعب الفلسطيني، وطالبت من منظمات المجتمع الدولي، توفير الحماية اللازمة للمدنيين الفلسطينيين.

وزارة الخارجية السعودية تقدم التعازي إلى شعب فلسطين وحكومتها

أعربت وزارة الخارجية عن خالص التعازي، وعن صادق مواساة المملكة لذوي الضحايا والمصابين، وأعربت عن أسفها الشديد لحكومة وشعب فلسطين، أكدت على تمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

استشهد اليوم ما لا يقل عن تسعة فلسطينيين، بالإضافة إلى إصابة آخرين، بسبب اقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلي، على مخيم جنين الواقع في الضفة الغربية المحتلة.

ويُذكر أن وزيرة الصحة الفلسطينية، قد أكدت على أن الوضع في مخيم جنين يعد حرجًا للغاية، وأشارت إلى تلقي الهلال الأحمر بالعديد من البلاغات، بوجود العديد من الاصابات الصعب إنقاذها.

الاخبار العاجلة