رغبة عدد من الشركات الصحية الكندية الدخول للسوق السعودي

Farah25 يناير 2023آخر تحديث : منذ أسبوعين
Farah
مال وأعمال
رغبة عدد من الشركات الصحية الكندية الدخول للسوق السعودي

قام اتحاد الغرف السعودية اليوم 25 يناير 2023، بعقد ملتقى الرعاية الصحية بين الجانبين السعودي والكندي، وحضر الملتقى حوالي 40 شركة سعودية وكندية، تختص في تقديم الرعاية الصحية وتوفير الخدمات الطبية، وشارك في هذا الملتقى وزارة الصحة السعودية والمركز السعودي لاعتماد المؤسسات والمنشآت الصحية، كما حضر الملتقى المركز الوطني للتخصيص وهيئة الدواء والغذاء.

ملتقى الرعاية الصحية بين السعودية وكندا اليوم

سلط ملتقى الرعاية الصحية بين الجانب السعودي والجانب الكندي، الضور على الفرص الاستثمارية المتاحة أمام عدد من الشركات الكندية، المتخصصة في تقديم الرعاية والخدمات لقطاع الصحة بالمملكة.

قال الدكتور عماد الذكير رئيس مجلس الأعمال السعودي لدى كندا، أن هذا اللقاء قد تم مع الوفد الصحي الكندي، وكان من اللقاءات المثمرة، إذ كشفت الشركات الكندية عن رغبتها، في الدخول إلى السوق السعودي.

أضاف الذكير أنه من المتوقع أن يبلغ حجم الفرص الاستثمارية في القطاع الصحي بالمملكة، حوالي 100 مليار ريال خلال السنوات المقبلة، وأكد على أن دخول الشركات الكندية،  سوف يساهم في تحقيق النظرة الايجابية للعلاقات بين السعودية وكندا.

الشركات الصحية الكبرى في كندا ترغب في دخول السوق السعودي

قال مارتن شارون القائم بأعمال السفارة الكندية لدى المملكة، أن عدد من الشركات الصحية الكبيرة في كندا، تزور المملكة اليوم من أجل رؤية أهم التطورات والفرص الاستثمارية المتوافرة، بقطاع الصحة في المملكة.

بين شارون أن الوفد الكندي يعد هو الأول منذ سنوات عدة، قد لاقى كثيرًا من الترحيب من قبل الجهات الخاصة والحكومية في المملكة.

الاخبار العاجلة