موافقة مجلس الوزراء على إيقاف العمل بالنظام الآلي في حصر ملكيات المساكن

Farah24 يناير 2023آخر تحديث : منذ أسبوعين
Farah
اخبار السعودية
موافقة مجلس الوزراء على إيقاف العمل بالنظام الآلي في حصر ملكيات المساكن

أبدى مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء 24 يناير 2023، أثناء الجلسة التي تم عقدها برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، في قصر عرقة بمدينة الرياض، المواقفة على وقفل العمل بالنظام الآلي، في حصر ملكيات المساكن.

موافقة مجلس الوزراء على وقف العمل بالنظام الآلي

وافق مجلس الوزراء أيضًا على تمديد العمل بالبند الثاني والثالث، الخاص بقرار مجلس الوزراء  رقم (515) بتاريخ 14 شعبان 1441هـ، والذي يفيد بإعفاء المنشآت الصغيرة بدفع مقابل مالي لمدة 3 سنوات.

يُشترط في تطبيق البند الثاني والثالث، بأن يكون حجم المنشآة الصغيرة لا يتجاوز عدد العاملين به عن 9 عمال بمن فيهم مالك المنشآة، ويتم إعفاؤه من دفع المقابل المالي لـ3 أعوام، أو لمدة عام واحد منذ تاريخ نهاية المدة التي تم الاشارة إليها.

الموضوعات التي تم الاطلاع عليها أثناء جلسة مجلس الوزراء اليوم

اطلع مجلس الوزراء على مضمون رسالتين، تلقاهما الملك سلمان وولي العهد، كانت الرسالتان من رئيس تشاد ورئيس جامبيا، ونوه المجلس عن مشاركة المملكة في منتدى الاقتصاد العالمي.

وأشاد المجلس بمخرجات الاجتماع الـ13 للجنة الاقتصادية المشتركة بين السعودية وسويسرا، والذي تم عقده في زيورخ.

أعلن مجلس الوزراء عن تفويض وزير الخارجية، لإجراء مباحثات مع دولة كوستاريكا، بشأن اتفاقية التعاون بين الحكومتين، والتوقيع عليها.

فوض مجلس الوزراء وزير الثقافة، لمباحثاتٍ مع الجانب النيجيري، حول مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الثقافة السعودية، ووزارة الثقافة والسياحة والحرف اليدوية النيجرية.

الاخبار العاجلة