4 فيتامينات تساعد على زيادة طول الجسم

Farah21 يناير 2023آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
Farah
صحة وتغذية
4 فيتامينات تساعد على زيادة طول الجسم

تعد الفيتامينات أحد أهم العناصر التي لا يستغنى عنها الجسم، وذلك لما لها من دور كبير في تعزيز جهاز المناعة، وتساعد على تقوية العظام وتحسين صحة الأشخاص العامة، كما أنها تقي من الإصابة بالأمراض الموسمية، وغير ذلك من الفوائد الصحية التي تعد مهمة من أجل جسمٍ سليم.

أهمية الفيتامينات التي تساعد على زيادة الطول

لا ننكر الدور الفعال لكلٍ معدني الكالسيوم والفوسفور، في تقوية صحة العظام وتعزيز نموها، إلا أن هناك العديد من الفيتامينات التي تتوافر في بعض أنواع الخضروات والفواكه، وتتوافر في الحبوب والزيوت.

لا يقل دور هذه الفيتامينات في دعم صحة العظام، كما أنها تقي من الإصابة بمخاطر هشاشة العظام، وتحافظ على نمو عظام الجسم بصورة طبيعية.

أبرز الفيتامينات التي تساعد على زيادة طول الجسم

سنعرض لكم أبرز الفيتامينات الضرورية للجسم، والتي تساعد على النمو الصحي للعظام، وتفيد في زيادة طول الجسم، ومنها:

  • فيتامين د: يُكتسب من خلال التعرض للشمس، أو تناول الحليب المدعم بفيتامين د، ويفيد في امتصاص الكالسيوم والفوسفور اللازمين لنمو العظام.
  • فيتامين ج أو سي: يُعرف عليمًا باسم حمض الأسكوربيك، يساعد على تقوية الأسنان والعظام، يتوافر في البطاطا والبرتقال والطماطم واليوسفي.
  • فيتامين ب2: ويعرف باسم الريبوفلافين، يدعم نمو الشعر والعظام والأظافر والجلد، ويتوافر بالخضروات الورقية والأسماك واللبن والبيض.
  • فيتامين ب1: يساعد على دعم العظام وزيادة الطول بشكل غير مباشر، ويتوافر في الحبوب كالأرز، وبالحبوب الزيتية كالصويا والفول السوداني.
الاخبار العاجلة