خطط سعودية للتفاعل مع إكسبو 2030 من خلال الميتافيرس

Farah21 يناير 2023آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
Farah
اخبار السعودية
خطط سعودية للتفاعل مع إكسبو 2030 من خلال الميتافيرس

أكد فهد الرشيد رئيس الهيئة الملكية بالرياض، على أن العرض الذي قدمته السعودية لاستضافة إكسبو 2030، سيكون بمثابة استثمار ضخم بمستقبل العاصمة، ولايقتصر على كونه استثمارًا لمرة واحد فحسب، وأشار إلى طموح المملكة إلى جذب مليار شخص للتفاعل مع إكسبو 2030.

التفاعل مع إكسبو 2030 عبر الميتافيرس

كشف الرشيد عن خطط المملكة لاستضافة إكسبو 2030، أثناء جلسة حوارية على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس”، أن المملكة تطمح إلى توفير تجربة جديدة لا تنسى، في الموقع الذي سيُقام فيه.

وكشف عن خطط المملكة في تفعيل كفاءة استخدامه على نحوٍ أفضل، موضحًا أن هدف المملكة، هو جعل إكسبو 2030 بمثابة تجربة تفاعلية، تترك للأشخاص ذكرى مميزة، لذا تعمل المملكة على تخطيط الطرقات وتصميم المباني فيه.

التخطيط لتمكين مليار شخص من التفاعل مع إكسبو 2030

أوضح الرشيد أنه قد أُدرج هذا بالمخطط الأساسي للموقع، لتتمكن المملكة من استخدام المعرض بآلية، تساهم في دعم مستقبل التعليم والعمل، وأشار إلى عمل المملكة على البنية التحتية لمعرض إكسبو 2030، كونها جزءًا من تطوير بنية المملكة التحتية.

وأضاف أن المملكة تسعى لتمكين مليار شخص، ليتفاعلون مع هذا الحدث من خلال الميتافيرس، مما سيمنح الفرصة لرؤية معرض إكسبو 2030، الأمر الذي سيكون حدثًا ضخمًا.

أشار أيضًا إلى العمل على ربط موقع المعرض، مع شبكة نقل ضخمة لتوفير تجربة متكاملة، حيق سيتم ربط شبكة المترو مع الموقع.

الاخبار العاجلة