وزير الخارجية السعودي يضع شروطًا مسبقة لإقامة علاقات مع اسرائيل

Farah21 يناير 2023آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
Farah
منوعات
وزير الخارجية السعودي يضع شروطًا مسبقة لإقامة علاقات مع اسرائيل

قال الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي، أن الاتفاق على أن تُقام دولة فلسطينية مستقلة، يعد من الشروط المسبقة، كي تُقام علاقات رسمية مع اسراءيل، مضيفًا في تصريحاته إلى وكالة بلومبيرغ، يوم الخميس الماضي 19 يناير، أن التطبيع مع اسرائيل سيكون في صالح المنطقة، لكن استقرار المنطقة لن يتحقق إلا بقيام دولة فلسطينية مستقلة.

شرط وزير الخارجية السعودي لإقامة علاقات مع اسرائيل

أشار وزير الخارجية السعودي أن إقامة العلاقات مع اسرائيل، سوف ينعكس ايجابيًا على مصالح المنطقة، ولكن قبل التطبيع لابد من تحقيق الاستقرار، الذي لن يتحقق إلا بعد الاعتراف بدولة فلسطين كدولة مستقلة.

يُذكر أن المملكة العربية السعودية، من الدول التي لم تعترف باسرائيل كدولة منذ اقامتها في 1948، وأثناء مقابلة سابقة أجراها وزير الخارجية السعودي مع رويترز في 2021، أقر بضرورة إقرار اتفاقسلام دائم، يضمن للشعب الفلسطيني دولتهم بكرامة.

وزير الخارجية السعودي يكشف عن مباحثاته مع روسيا بشأن أسعار النفط

كشف وزير الخارجية السعودي، عن دور المملكة في إجراء مباحثات مع روسيا، من أجل إبقاء أسعار النفط مستقرة بشكل نسبي، وأكد على أن الحرب بين روسيا وأوكرانيا لن تنتهي، إلا من خلال المفاوضات بين الطرفين.

وأشار وزير الخارجية السعودي إلى علاقات المملكة، مع القوى العالمية الكبري، وأشار إلى أن الولايات المتحدة لا زالت هي الشريك الأمني الأكبر، حتى في ظل ما تتمتع به العلاقات بين المملكة والصين بالدفء والاستقرار.

الاخبار العاجلة