وفاة وزير خارجية الجابون إثر نوبة قلبية

Farah21 يناير 2023آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
Farah
منوعات
وفاة وزير خارجية الجابون إثر نوبة قلبية

أعلنت حكومة الجابون عن نبأ وفاة وزير خارجية الجابون مايكل موسى أدامو، يوم الجمعة 20 يناير 2023، وذلك بعد أن تعرض للإصابة بنوبة قلبية، أثناء حضوره اجتماع مجلس الوزراء، وعلقت الحكومة أنه توفي رغم ما بذله المتخصصون من جهود في سبيل إنعاشه.

وفاة وزير خارجية الجابون أثناء اجتماع مجلس الوزراء

أوضحت الحكومة الجابونية أن وزير خارجية الجابون الذي يبلغ من العمر 62 سنة، والذي يعد حليفًا للرئيس علي بونجو أونديمبا، قد تعرض لنوبة قلبية، ومات على إثرها رغم جهود الأطباء لإنعاشه.

أدلى مصدر مقرب من رئاسة البلاد، أن وزير خارجية الجابون أدامو، قد جلس في بداية اجتماع مجلس الوزراء، ولكنه بعدها شعر ببعض التعب، ليُنقل بعدها إلى المستشفى العسكري، وكان فاقدًا الوعي حينها، وتوفي بعد منتصف اليوم.

وزير خارجية الجابون مايكل موسى أدامو الراحل

وُلد وزير خارجية الجابون أدامو عام 1961، في مدينة ماكوكو، التي تقع في شمال شرق البلاد، وفي بداية مشواره المهني كان يعمل مقدمًا للبرامج في التلفزيون الرسمي.

تقدمت وزارة الخارجية الجابونية بأحر التعازي، إلى شعب وحكومة الجابون، لوفاة وزير خارجية الجابون اليوم، الذي وصفته الوزارة بأنه الصديق الوفي الداعم للدول الأخرى.

لم يتوان أدامو عن أداء واجبه الوطني طوال سنين خدمته، كما جمعته علاقات ودية وشخصية مع أبرز الشخصيات في العالم، ودائمًا ما كان يعرب عن محبته وتضامنه إلى الشعوب العربية، في كثير من المحافل الدولية.

الاخبار العاجلة