سابك تسعى لزيادة انتاج حلول تروسيركل مع حلول 2030

Farah20 يناير 2023آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
Farah
مال وأعمال
سابك تسعى لزيادة انتاج حلول تروسيركل مع حلول 2030

أعلنت شركة سابك السعودية للصناعات الأساسية، عن خطتها لزيادة الانتاج واستهداف الوصول لإنتاج مليون طن مترى سنويًا، من “تروسيركل” حول باقة خدماتها ومنتجاتها، وذلك مع حلول عام 2030،  وقال المهندس عبد الرحمن الفقيه الرئيس التنفيذي المكلف لدى شركة سابك، أن الشركة تلتزم بإمداد الزبائن بحلول أكثر استدامة.

سابك تسعى لزيادة إنتاج حلول تروسيركل

أكد المهندس عبد الرحمن الفقيه رئيس شركة سابك التنفيذي، أثناء الاجتماع السنوي لنتدى الاقتصاد العالمي، على التزام الشركة بإمداد الزبائن حلولًا أكثر استدامة.

وأشار الفقيه إلى أن الشركة تستهدف تعزيز مساعي المملكة، لتحقيق الاقتصاد الدائري الكربوني، وتسريع وتيرة تحقيقه، وأكد على أن سابك تتعاون مع شركائها بقطاعات الصناعات التحويلية والأولية، من أجل تسريع هذا التحول.

وأوضح الفقيه أن هذا الهدف، يتمثل في توفير الشركة لمليون طن متري، من حلول تروسيركل، وذلك مع حلول 2030، الأمر الذي سيساعد على تعزيز مساعي الوصول لمفهوم الاقتصاد الدائري الجديد.

سابك  تعزز مساعيها لتحقيق مفهوم الاقتصاد الدائري

أضاف عبد الرحمن الفقيه، أن عمل شركة سابك على تعزيز الاقتصاد الدائري للبلاستيك، سيحتاج إلى سرعة تحول في سلسلة القيمة بالكامل.

ولن يأتي هذا الأمر إلا بالتعاون والعمل الجماعي بين منظومة إدارة النفايات وقطاع الصناعة، وأكد على جدية العمل في سابك لتسريع هذا التحول.

جاءت هذه الخطوة كتأكيد على الجهود الريادية للشركة، بقطاع الاقتصاد الدائري، الذي أعلنت  عنه في 2019 بمنتدى دافوس، وأعلنت عن خططها لإنتاج بوليمرات دائرية تعتمد في انتاجها على إعادة تدوير البلاستيك القديم.

الاخبار العاجلة