مقتل وزير الداخلية الأوكراني إثر تحطم مروحية بالقرب من كييف

Farah18 يناير 2023آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
Farah
منوعات
مقتل وزير الداخلية الأوكراني إثر تحطم مروحية بالقرب من كييف

كشفت الشرطة الأوكرانية صباح اليوم الأربعاء 18 يناير 2023، عن مقتل وزير الداخلية الأوكراني دينيس موناستيرسكيج، بالإضافة إلى مقتل 17 فردًا آخرين من بينهم طفلين وشخصيات مهمة بالوزارة، وذلك بسبب تحطم مروحية بالقرب من روضة أطفال، توجد في العاصمة الأوكرانية مدينة كييف.

مقتل وزير الداخلية الأوكراني اليوم

أعلنت الشرطة الأوكرانية، عن المعلومات التي لديها، بشأن مقتل وزير الداخلية الأوكراني و17 قتيلًا آخرين، من بينهم المساعد الأول للوزير ومسئول كبير آخر وطفلين، كانوا جميعهم على متن طائرة مروحية.

كشفت بعض المقاطع المصورة، والتي نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، وجود مبنى يحترق مع صرخات بعض الأشخاص، ولكن لم يتضح بعد ما هو سبب سقوط المروحية.

أصدرت الشرطة بيانًا صباح اليوم، بشأن ما لديها من معلومات عن مقتل وزير الداخلية الأوكراني وجميع من كانوا بالطائرة، أثناء تحطمها، وأكدت الشرطة على سقوط 22 مصابًا من بينهم 10 أطفال.

تحقيقات الشرطة بشأن حادث مقتل وزير الداخلية الأوكراني

أعلنت شرطة كييف عن البدء في التحقيق، بشأن مقتل وزير الداخلية الأوكراني ومساعده الأول والمسئول الكبير و15 فرد آخرين، وحتى الآن هناك ترجيحات بأن المروحية سقطت نتيجة لعطل فني.

كانت طائرة مروحية قد تحطمت صباح اليوم، على مقربة من مبنى سكني وروضة أطفال، بمدينة بروفاري في منطقة كييف، وبحسب ما أدلى به أوليكسي كوليبا، رئيس الإدارة العسكرية في كييف.

قال كوليبا أن هناك العديد من الجرحة، ولم يكشف عن أي تفاصيل أخرى، بشأن درجة الإصابات أو أعداد المصابين، ولكنه أشار إلى تواجد رجال الإطفاء والشرطة والمسعفين بمكان الحادث.

ولم تصدر روسيا أي تعليقات عن مقتل وزير الداخلية الأوكراني حتى الآن.

الاخبار العاجلة