جوجل تضيف ميزة البحث داخل مقاطع يوتيوب

Farah17 يناير 2023آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
Farah
تقنية
جوجل تضيف ميزة البحث داخل مقاطع يوتيوب

كشفت مصادر تقنية ومواقع متخصصة في التكنولوجيا، أن جوجل تعتزم إضافة مزايا جديدة، وأنها في الفترة الحالية تقوم بإختبار الميزة الجديدة التي تنوي إضافتها، هذه الميزة سوف تتيح للمستخدمين، البحث داخل مقاطع فيديو يوتيوب، بواسطة التطبيق الخاص بها، تلك الميزة التي سابقة من نوعها.

جوجل تختبر ميزة البحث داخل مقاطع يوتيوب

أوضحت المصادر أنه في حال إجراء المستخدم عملية البحث على جوجل، سيظهر من ضمن النتائج العديد من مقاطع الفيديو، وسيكون بمقدور المستخدم أن ينقر على  خانة البحث في الفيديو.

ستسمح هذه الميزة أن يكتب المستخدم العبارة أو الكلمة التي يتم البحث عنها، ليعرف إن كانت موجودة بداخل النص المنسوخ في الفيديو أم لا.

أضافت المصادر أنه في حال وُجدت العبارة ضمن النص، فسيكون بمقدور المستخدم أن يعرف أين توجد العبارة داخل مقطع الفيديو، ومن ثم ينقر على الطابع الزمني، لينتقل مباشرة للعبارة.

جوجل تكشف عن اختبارات لميزة الترجمة والبدبلجة

كشفت جوجل مؤخرًا، عن إجرائها لاختبارات تتضمن خدمتي الترجمة والدبلجة، وأشارت أنه سيكون لمنصة يوتيوب القدرة على ترجمة المحتوى ونسخه تلقائيًا، وأكدت على سعي الموقع إلى تحويل النصوص المترجمة لكلام بُضمن داخل مقاطع الفيديو.

قال محمد الحارثي مستشار التسويق الالكتروني والإعلام الرقمي، أن اختبار جوجل لهذه المزايا الجديدة، سببه هو أن أغلب البحث والتداول على الانترنت مرئيًا خلال السنوات الأخيرة.

أرادت شركة جوجل أن تحتوي هذا النمو، لذا تسعى لإتاحة البحث بداخل مقاطع الفيديو، والتعرف على الكلمات الدالة الموجودة بمقاطع الفيديو، التمييز والترشيح بين المحتوى.

الاخبار العاجلة