وزارة الصحة تدشن مبادرة توعية لشرب الماء في الشتاء

Farah17 يناير 2023آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
Farah
صحة وتغذية
وزارة الصحة تدشن مبادرة توعية لشرب الماء في الشتاء

دشنت وزارة الصحة مبادرة توعوية، بضرورة شرب الماء أثناء أيام الشتاء، وذلك لما يعود على الجسم من فوائد، وأوضحت المبادرة أن شرب كميات كافية من الماء في الشتاء أكثر أهمية من الصيف، إلا أن استهلاك أغلب الناس من الماء ينخفض كثيرًا خلال الشتاء.

وزارة الصحة تقوم بإطلاق مبادرة للتوعية بشرب الماء شتاءًا

أوضحت وزارة الصحة اليوم الثلاثاء، أن كثيرًا من الناس لا يشعرون بالعطش، أثناء أيام فصل الشتاء الباردة، ودعت الوزارة إلى عدم التهاون في شرب الماء، وإهمال تناول الماء بكميات كافية.

جاءت هذه المبادرة عن طريق الحساب التابع لوزارة الصحة باسم عش حياتك، وأُطلقت هذه المبادرة بمناسبة مرور ثلاثة أعوام على تدشين الحساب، ويركز على نشر قضايا توعية، تهتم بصحة الإنسان.

مبادرة وزارة الصحة للتوعية بفوائد شرب الماء

شددت وزارة الصحة على الفوائد الصحية لشرب الماء في الشتاء، وفيما يلي بعض فوائد شرب الماء شتاءًا:

  • يساعد على محاربة الجفاف، إذ أن احتمالية حدوث الجفاف شتاءًا تزداد، وذلك لعدم الشعور بالعطش.
  • يقلل من الوزن الزائد، فالشخص في الشتاء يصبح أكثر شراهة تجاه الطعام غير الصحي، وتناول الماء يساعد على الشعور بالامتلاء والشبع.
  • يمنح الجسم الطاقة اللازمة، حيث أن نقصان الماء بالجسم، يتسبب في الشعور بالكسل، ويؤثر على وظائف الجسم، ويكون الجسم بحاجة لمزيد من الطاقة.
  • يقوي جهاز المناعة، وذلك لزيادة انتشار الفيروسات في الهواء، ويتسبب نقص الماء بالجسم في ضعف مناعة الجسم، والماء هو من يعزز روبة الأغشية التي تحيط بالرئتين، مما يساعد على مقاومة العدوى.
الاخبار العاجلة