صربيا تدعم المملكة في استضافة معرض إكسبو الدولي 2030

Farah16 يناير 2023آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
Farah
اخبار السعودية
صربيا تدعم المملكة في استضافة معرض إكسبو الدولي 2030

أعلنت حكومة صربيا  اليوم الاثنين 16 يناير 2023، عن دعمها للملكة العربية السعودية لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2030، وصرحت عن رغبتها في قيام علاقات اقتصادية قوية مع المملكة، حيث عُد اليوم لقاءًا بين جاقودا لازاريفيتش مساعدة وزير الخارجية للشئون الاقتصادية في صربيا، وحسين العبد القادر أمين عام اتحاد الغرب السعودية.

دولة صربيا تدعم المملكة في استضافة معرض إكسبو 2030

أكدت جاقودا لازاريفيتش دعم استضافة السعودية معرض إكسبو الدولي 2030، وأكدت على ضرورة إقامة تعاون اقتصادي بين البلدين، وأهمية تنظيم شراكات اقتصادية وتجارية واستثمارية بين قطاعي الأعمال.

وأشارت إلى عدد من الاستثمارات المشتركة والفرص التجارية القائمة بين البلدين، بكلٍ من قطاعات الصناعة والغذاء والمنتجات الزراعية، بالإضافة لقطاع التقنية والطاقة والتكنولوجيا.

أكد العبد القادر على ضرورة مشاركة دولة صربيا بتحقيق فرص رؤية 2030، ونوه لحجم تطور التجارة بين البلدين، ودعى لفتح آفاق تجارية جديدة واستثمارات، والتركيز على القطاعات الواعدة، كالبنية التحتية والطاقة وتقنيات البيئة والاتصالات والتكنولوجيا.

تسارع الدول لدعم المملكة في استضافة مؤتمر إكسبو الدولي 2030

يُذكر أنه من إعلان المملكة عن استضافتها مؤتمر إكسبو الدولي 2030، وقد تسارعت العديد من الدول في إعلان تأييدها للملكة، في طلب استضافة مثل هذا الحدث العالمي الجلل.

كانت كلٍ من مصر والعراق والإمارات والمغرب والأردن وموريتانيا والجزائر والسودان ومدغشقر وجنوب السودان وتركيا والصين ونيجيريا والجابون وجمهورية القمر وأوغندا والكاميرون، من أكثر الدول تأييدًا.

أيد استضافة المملكة مؤتمر إكسبو الدولي 2030 أيضًا، المالديف وسيراليون والترويج وفرنسا وكينيا والنيجر والكاميرون وإندونسيا وتايلاند وكوبا واليونان وتركمانستان وغامبيا والكونغو برازفيل، وأفريقيا الوسطى وباكستان وأرمينيا والإكوادور وكوبا.

الاخبار العاجلة