5 أغذية غنية بـ الكربوهيدرات الصحية التي تفيد الجسم

Farah16 يناير 2023آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
Farah
صحة وتغذية
5 أغذية غنية بـ الكربوهيدرات الصحية التي تفيد الجسم

أوصى عدد من خبراء التغذية، بتناول خمسة أنواع من الغذاء، التي تعد غنية بالكربوهيدات الصحية المفيدة للجسم، وأوضح خبراء التغذية أنه من غير المنصف الاعتقاد بأن الكربوهيدرات غير مفيدة، وأنها من أسباب الإصابة بالسمنة والسكري، فهذا أمر خاطئ تمامًا وغير مُثبت عليمًا.

أطعمة غنية بـ الكربوهيدرات الصحية

أوضح عدد من الخبراء عبر الموقع الطبي هيلث لاين، أن الاعتقاد الشائع بين العامة، بأنه ليس هناك ما يُسمى بـ الكربوهيدرات الصحية التي تفيد الجسم، أنه أمر غير صحيح على الإطلاق.

أكد الخبراء على ضرورة تناول الأطعمة التي تحتوي على النشويات أو الكربوهيدرات، لكن مع مراعاة الاعتدال في تناولها وعدم الافراط فيها، كما شددوا على أن هناك بعض الأغذية التي تحتوي على الكربوهيدرات الصحية التي يوصى بعدم التخلي عنها.

أشار خبراء التغذية أن هذه الأغذية، تحتوي على نسب عالية من مضادات الأكسدة التي تقي من مخاطر الإصابة ببعض الأمراض، بالإضافة لأحتوائها على العناصر الغذائية الي تفيد صحة القلب.

أغذية مفيدة تحتوي على الكربوهيدرات الصحية

سنوافيكم بأهم الأغذية المفيدة، التي تحتوي على الكربوهيدرات الصحية التي يُوصى بتناولها، ومنها:

  • الموز: ثمرة موز واحدة تحتوي على 31 جم كربوهيدرات صحية، توجد على هيئة نشويات وسكريات.
  • التفاح: كل 100 جم من ثمار التفاح، تحتوي على 16 جم من هذه الكربوهيدرات، بالإضافة لكونها مصدر غني بالألياف ومضادات الأكسدة وفيتامين سي.
  • البطاطا الحلوة: كل 100 جم من البطاطا الحلوة المشوية أو المسلوقة، تحتوي على 20 جم من المواد الكربوهيدراتية، وتوجد على هيئة سكر وألياف ونشا.
  • الكينوا: فهي مصدر جيد للمعادن والبروتين والألياف والكربوهيدرات الصحية التي تفيد في ضبط مستوى السكر بالدم.
  • الشوفان: كل 81 جرام من الشوفان، يحتوي على 54 جم كربوهيدرات وأيضًا 8 جم ألياف، بالإضافة إلى أن الشوفان مصدرًا للبروتين.
الاخبار العاجلة