وزير الاقتصاد السعودي: نسعى أن تكون صادرات المملكة أكثر تنوعًا

Farah14 يناير 2023آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
Farah
مال وأعمال
وزير الاقتصاد السعودي: نسعى أن تكون صادرات المملكة أكثر تنوعًا

قال وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي فيصل الإبراهيم، أن المملكة لديها توجهات أن تكون صادراتها أكثر تعقيدًا وتنوعًا، وأن تصل للمنافسة على الصعيد العالمي، وذكر الإبراهيم أثناء مقابلة تلفزيونية، أن المملكة تصب تركيزها على مجموعتين من القطاعات بشكل أكبر عن القطاعات الأخرى.

وزير الاقتصاد السعودي: المملكة تسعى إلى تنوع صادراتها

قال الإبراهيم أثناء مقابلته التلفزيونية على قناة الشرق، أن المملكة العربية السعودية تصب تركيزها على مجموعتين من القطاعات، المجموعة الأولى تتمثل في القطاعات التي لم تحظ بالحضور الكبير في الاقتصاد.

واستكمل أن المجموعة الأولى تشمل كلٍ من قطاعات، الرياضة والترفيه والسياحة والثقافة، لأن هذا القطاع سيكون له دورًا عظيمًا في جذب المواهب، بالإضافة إلى خلق العديد من الوظائف.

أبان الإبراهيم أن المجموعة الثانية التي تأتي ضمن محور التركيز، تشتمل على القطاعات التي لم تحظ بالتعويل عليها، من أجل تنويع الاقتصاد غير النفطي.

وزير الاقتصاد والتخطيط: المملكة تسعى لوضعها اقتصادها على طريق المنافسة العالمية

أضاف وزير الاقتصاد والتخطيط، أن المملكة لا يزال الكثير من الفرص بهذا المجال، وأشار إلى وتيرة النمو المتسارعة بالأونة الأخيرة، التي تشهدها الأنشطة غير النفطية في المملكة.

لفت الإبراهيم إلى أن اقتصاد المملكة أصبح في طريقه ليكون اقتصادًا شاملًا ومستدامًا، هذا بالتعاون مع القطاع الخاص، لتحقيق الكثير من المبادرات والمستهدفات، مما يتيح فرصًا أكبر للمشاركة أمام القطاع الخاص.

الاخبار العاجلة