الأعراض الطفيفة لفيروس كورونا تختفي خلال عام

Farah13 يناير 2023آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
Farah
صحة وتغذية
الأعراض الطفيفة لفيروس كورونا تختفي خلال عام

كشفت بعض المصادر العلمية التي أُجريت حديثًا، أن أغلب الأعراض الطفيفة لفيروس كورونا والتي تعد طويلة الأمد ومرتبطة بهذا الفيروس، سوف تختفي في خلال عام، بعد إصابة الشخص بالفيروس، وهذا يعني أن الإصابة بافليروس يؤثر على أعضاء الجسم بالكامل سلبيًا لمدة عام.

أعراض فيروس كورونا الطفيفة

أكدت الباحثة التي شاركت في إجراء هذه الدراسة،أن النتائج التي توصلوا إليها تعد مشجعة، خاصة في ظل تزايد المخاوف بشأن فيروس كورونا، والمدة التي يستغرقها المصاب في ظهور الأعراض عليه.

بينت الدراسة أن الغالبية العظمى لمن أُصيبوا بـ فيروس كورونا، يعودون إلى أوضاعهم الطبيعية في خلال مدة عام، ليتخلصوا تمامًا من تأثير عدوى الفيروس، حتى بعد تماثلهم للشفاء.

أكدت نتائج الدراسة أن الأشخاص الذين حصلوا على اللقاح، هم الأقل تعرضًا للإصابة بصعوبات التنفس، والتي تعد من أكثر الأعراض شيوعًا بين مصابي كوفيد بشكله الخفيف، وذلك بالمقارنة مع هؤلاء الذين لم يحصلوا على اللقاح.

أعراض فيروس كورونا طويلة الأمد تختفي خلال عام

لاحظ الباحثون أن هناك اختلافات طفيفة في الأعراض، بين المصابين الإناث والذكور، وتوصلوا إلى أن تأثير فيروس كورونا على الأطفال أقل من البالغين، خاصة في مراحل الإصابة المبكرة.

اختفت أعراض الإصابة لدى الاطفال مع نهاية الفترة، على صعيد كافة متحورات كوفيد، ويُذكر أن فيروس كورونا طويل الأمد يتميز باستمرار أعراضه، أو قد يظهر أعراض جديدة، بعد مرور عدد من الأسابيع من الإصابة الأولى.

الاخبار العاجلة