أربعة أنواع من الغذاء ضارة في الشتاء فاحذرها

Farah12 يناير 2023آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
Farah
صحة وتغذية
أربعة أنواع من الغذاء ضارة في الشتاء فاحذرها

يوصي خبراء الصحة وأطباء التغذية، بالابتعاد عن تناول أربعة أنواع من المشروبات والأغذية طوال فصل الشتاء، وبالرغم ما توفره هذه الأغذية والمشروبات من قيمة غذائية، إلا أنها لا تلائم حالة الطقس، وتتسبب في إحداث أضرار بالجسم، خلال هذا التوقيت من العام.

مشروبات وأغذية ضارة في الشتاء

أوضح خبراء التغذية أنه مع حلول أيام الشتاء، هناك العديد من الخضروات والفواكه الموسمية، التي من الممكن أن يتناولها الأشخاص لتحافاظ على صحة أجسامهم، إلا أن هناك العديد من العناصر الغذائية، التي لابد من تجنب تناولها.

وينصح الأطباء بالابتعاد عن عدد من الأطعمة والمشروبات، أثناء الطقس البارد في الشتاء، وذلك للحفاظ على نظام مناعي قوي وللوقاية من الحساسية.

أربعة أنواع من المشروبات والأغذية احذرها

أوضح خبراء التغذية، أن تلك الأطعمة هي:

  • فواكه الصيف: يحذر تناولها لكونها محفوظة منذ وقت طويل في الثلاجات، الأمر الذي يعد غير صحي، كالتوت والفراولة.
  • منتجات الألبان: تتسبب منتجات الألبان في زيادة كثافة المخاط بالجسم، ويحذر أن يتناوله الأشخاص المصابين بالسعال، لأنه يتسبب في زيادة الإصابة بنزلات البرد.
  • الدهون والمخبوزات: تتسبب الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة، في تراكم الدهون بالجسم، في حين أن الأشخاص في الشتاء لا يبذلون جهد بدني كبير، مما يعرض الأشخاص لكثير من الأمراض.
  • الخضروات النيئة: يحتاج الجسم في الشتاء لبذل طاقة أكبر لهضم الخضروات النيئة، كما يُستحب تناول الخضروات مقلية، لتجنب الإصابة بأمراض القلب.
الاخبار العاجلة