وزارة الصحة تتيح الحصول على الجرعة المحدثة من لقاح كورونا عبر تطبيق صحتي

Farah12 يناير 2023آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
Farah
صحة وتغذية
وزارة الصحة تتيح الحصول على الجرعة المحدثة من لقاح كورونا عبر تطبيق صحتي

أتاحت وزارة الصحة يوم الأربعاء 11 يناير، أنه متاح أمام المقيمين والمواطنين، الحصول على الجرعة المحدثة من لقاح كورونا، وذلك لمن مضى عليهم 3 شهور، من موعد الحصول على الجرعة السابقة، وتأتي هذه الخطوة بهدف رفع مستويات استكمال التحصين، التي وصل الشخص إليها.

وزارة الصحة تتيح الحصول على جرعة لقاح كورونا المحدثة

أوضحت وزارة الصحة أن جرعة لقاح كورونا، تحمل عدد من التحديثات المهمة، ضد متحورات كوفيد الجديدة، والتي قد انتشرت بالفعل في العديد من الدول.

أشارت وزارة الصحة أن هذه الخطوة، ستوفر حماية أفضل ضد الأعراض الشديدة التي تنجم عن هذه المتحورات، وبينت أنه من الممكن أن يحصل المقيمين والموطنين على الجرعة الكترونيًا.

وزارة الصحة تتيح خدمة الحصول على موعد جرعة لقاح كورونا عبر تطبيق صحتي

بينت وزارة الصحة أنه من الممكن أن يحصل الأشخاص، على جرعة لقاح كورونا بكل سهولة، وذلك من خلال تحديد موعد أخذ الجرعة، من خلال تطبيق صحتي.

بينت الوزارة أن تلك الخطوة، الهدف منها هو الحفاظ على صحة المواطنين، وحماية كبار السن المؤهلين للحصول على جرعة اللقاح، كما أن هذا سيساعد على الوقاية من أي مضاعفات قد تنجم عن العدوى بفيروس كوفيد.

يُذكر أن الجرعة المحدثة من لقاح كوفيد، تسمى بجرعة الثنائي، وذلك لأنه يتم إعطاؤها من أجل الحماية من أي أمراض شديدة، قد تكون متحورة من السلالة الأصلية للفيروس، كما ستساعد على الحماية من متحورات أوميكرون.

الاخبار العاجلة