وزير الصناعة : تضاعف التحول بالطاقة خمسة أضعاف في 2050

Farah10 يناير 2023آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
Farah
اخبار السعودية
وزير الصناعة : تضاعف التحول بالطاقة خمسة أضعاف في 2050

أشار بندر الخريف وزير الصناعة والثروة المعدنية، إلى قرار البنك الدولي بشأن التحول في الطاقة، حيث قال أثناء حديثه في الاجتماع الأخير، أن هذا التحول سيتضاعف لخمسة أضعاف، مع حلول عام 2050، حيث سينصب التركيز على استخدام التقنيات الحديثة بشكل كلي.

وزير الصناعة .. التحول بالطاقة سيشهد تضاعفًا لخمسة أضعاف

تابع وزير الصناعة أثناء حديثه، بالاجتماع الثاني بعنوان الطاولة المستديرة، الذي يحضره الوزراء المعنيين بشئون التعدين، وذلك في إطار فعاليات مؤتمر التعدين الدولي بالرياض.

أشار وزير الصناعة إلى دور الولايات المتحدة، في التركيز على دوور سلاسل الإمداد والصناعات الدفاعية، بالإضافة لصناعات التكنولوجيا والسيارات والتكنولوجيا الخضراء.

أكد الخريف على أن المنطقة الخليجية، ستكون بمثابة جسرًا ممتدًا، عبر كل هذه الدول، أثناء هذه الفترة من التحول في الطاقة، وأضاف وزير الصناعة أن لقطاع التعدين دوره القيادي، بالفترة الحالية.

وزير الصناعة أثناء اجتماع الطاولة المستديرة

أضاف وزير الصناعة أن العالم في وقتنا الحالي، بحاجة للفلزات والمعادن، وشدد على أهمية تطوير سلاسل الإمداد، مما يساعد على تلبية الاحتياجات العالمية.

شدد على أهمية تطوير صناعة المعادن والفلزات، من أجل زيادة مستوى الالتزام، وتعزيز الميزان التجاري بين الدول، كما أن هذه الخطوة ستساعد على التحول الصفري من انبعاثات الكربون.

أكد على دور المملكة في التقليل من مخاطر الاستثمارات والتصنيع بقطاع التعدين، مضيفًا قدرة المملكة في جذب استثمارات تجاوزت الـ33 مليار دولار خلال 2020.

الاخبار العاجلة