تدشين هويتي “صنع في مكة” و “صنع في المدينة”

Farah9 يناير 2023آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
Farah
اخبار السعودية
تدشين هويتي “صنع في مكة” و “صنع في المدينة”

دُشن اليوم هويتي “صنع في مكة” و “صنع في المدينة”، بين كلٍ من الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة، والأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة، تلك الهويتان اللتان تنبثقان من برنامج”صنع في السعودية، الذي تم إطلاقه في 2021، من قبل هيئة تنيمة الصادرات السعودية.

تدشين هويتي صنع في مكة و صنع في المدينة

شارك في تدشين هويتي صنع في مكة و صنع في المدينة، كلٍ من الدكتور توفيق الربيعة وزير الحج العمرة، والمهندس بندر الخريف وزير الصناعة ورئيس هيئة تنمية الصادرات.

جاء هذا التدشين على هامش معرض (حج إكسبو 2023)، الذي أُقيم في جدة، وأوضح الربيعة أن التعاون التكاملي والجماعي، بين القطاعات الحكومية، من أهم أسباب نجاح إطلاق هويتي صنع في مكة وصنع في المدينة.

لفت الربيعة إلى أن المكانة الخاصة، التي تحظى بها كلٍ من المدينة ومكة لدى المسلمين، جعل أي منتجات بهاتين المدينتيتن المقدستين، تحظى بطابع خاص لدى المسلمين.

إطلاق هويتي صنع في مكة وصنع في المدينة إثراءاً للتجربة الدينية بالمدينتين

أكد الخريف على أن تدشين هويتي صنع في مكة وصنع في المدينة، يعد إثراءاً للتجربة الدينية، لدى زوار مكة والمدينة، مما سيساهم في تعزيز نفاذ المنتجات الوطنية للأسواق العالمية.

وأضاف الخريف أن برنامج في صنع في السعودية، الهدف منه هو إظهار واقع المملكة وما تمتلكه من منتجات غير نفطية، موضحاً أنه يوجد ما يزيد عن 1600 شركة وطنية، منضمة لبرنامج صنع في السعودية.

وأوضح أن مدينة مكة يوجد بها ما يزيد عن 2000 مصنع تختص بأكثر من 23 نشاط صناعي، وكذلك المدينة المنورة تضم ما يزيد عن 461 مصنع في أكثر من 20 نشاط، بالإضافة لوجود أكثر من 10 آلاف مصنع في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية.

الاخبار العاجلة