اجتماع طارئ لمنظمة التعاون الاسلامي لمناقشة اعتداءات الأقصى

Farah8 يناير 2023آخر تحديث : منذ شهر واحد
Farah
اخبار السعودية
اجتماع طارئ لمنظمة التعاون الاسلامي لمناقشة اعتداءات الأقصى

ستعقد منظمة التعاون الإسلامي، يوم الثلاثاء المقبل اجتماعاً طارئاً مفتوح العضوية أمام اللجنة التنفيذية، من جل بحث تزايد اعتداءات القوات الاسرائيلية على المسجد الأقصى، سيُعقد الاجتماع في مقر المنظمة بمدينة جدة.

منظمة التعاون الاسلامي تعقد اجتماعًا طارئًا يوم الثلاثاء

أوضحت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، أن هذا الاجتماع يأتي بعد تزايد الاعتداءات على المسجد الأقصى، وبعد تواصل التصعيد الاسرائيلي، الذي يمارسه قوات الاحتلال في مدينة القدس المحتلة.

سيبحث الاجتماع الاعتداءات والانتهاكات المستمرة، التي يوجهها الاحتلال ضد المسجد الأقصى المبارك، والتي من أهمها اقتحام إيتمار بن غفير وزير الأمن القومي الإسرائيلي لباحات المسجد.

تم هذا الاقتحام تحت حماية من قوات الاحتلال الاسرائيلي، وتأتي هذه الانتهاكات في ضوء استمرار المحاولات الاسرائيلية، والقوة القائمة بالاحتلال، كي يتم تغيير الأوضاع التاريخية والقانونية الخاصة بالمسجد الأقصى.

بحث الاعتداءات على الأقصى في اجتماع منظمة التعاون الاسلامي المقبل

أدانت منظمة التعاون الإسلامي ممارسات الاحتلال ضد القدس والمسجد الأقصى، كما أدانت اقتحام الوزير المتطرف لباحات المسجد، وأدانت تصرفات حكومة الاحتلال ضد المسجد والفلسطينين.

اعتبرت منظمة التعاون الاسلامي أن كل هذه الانتهاكات، ما هي إلا محاولات لاستفزاز مشاعر المسلمين في كل بقاع العالم الإسلامي.

وأشارت المنظمة إلى أن هذه الانتهاكات، إدانات صارخة لكافة القرارات الدولية ذات الصلة بهذا الأمر، وأن الجيش الإسرائيلي والحكومة الإسرائيلية، دائما ما يخترقون  المواثيق الدولية التي تتعلق بهذا الصدد.

الاخبار العاجلة