فلاديمير بوتين يحضر قداس عيد الميلاد بمفرد

Farah7 يناير 2023آخر تحديث : منذ شهر واحد
Farah
منوعات
فلاديمير بوتين يحضر قداس عيد الميلاد بمفرد

شهد اليوم السبت 7 يناير 2023، حضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لاحتفالية قداس عيد الميلاد، لكنيسة الأرثوذكس حيث حضر القداس بمفرده داخل كاتدرائية الكرملين، حيث اختلفت الاحتفالية عن نظيرتها في العام الماضي، فهذا العام لن ينضم بوتين إلى المصلين الآخرين أثناء الاحتفال.

فلاديمير بوتين في قداس عيد الميلاد بمفرده

قالت الوكالة الإعلامية الرسمية في روسيا ،تعليقاً على حضور فلاديمير بوتين بمفرده للقداس، أن هذه هي المرة الأولى منذ سنوات، يحتفل فيها الرئيس الروسي بعيد الميلاد في موسكو، ولم يحضر في المنطقة المحيطة بالعاصمة.

حرص التلفزيون الروسي الرسمي، أن يعرض مقطعين مباشرين، للرئيس فلاديمير بوتين أثناء تواجده داخل كاتدرائية البشارة، بينما كان يؤدي قساوسة الأرثوذكس صلاة منتصف الليل، والتي تُعرف باسم صلاة القداس الإلهي.

حضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمفرده داخل كاتدرائية المسيح المخلص

كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هو المصلي الوحيد، الذي يوجد داخل الكاتدرائية، وقام التلفزيون الروسي بعرض عدة لقطات له، قبل أن تنتقل التغطية إلى القداس العام، والذي أُقيم في كاتدرائية المسيح المخلص بالعاصمة موسكو.

كان فلاديمير بوتين قد احتفل خلال العام الماضي بعيد القيامة، داخل الكاتدرائية مع الآلاف من المصلين الآخرين.

حضر عيد الميلاد العام الماضي بمفرده، داخل مقر إقامته الرسمي  في نوفو أوجاريوفو، التي تقع خارج موسكو، وقد شارك الرئيس فلاديمير بوتين في القداس الإلهي، في نوفجورود عام 2021.

الاخبار العاجلة