وزارة الحج والعمرة تشرح كيفية استعادة الأموال بعد التقديم للحج

Farah6 يناير 2023آخر تحديث : منذ شهر واحد
Farah
اخبار السعودية
وزارة الحج والعمرة تشرح كيفية استعادة الأموال بعد التقديم للحج

كشفت وزارة الحج والعمرة اليوم للحجاج داخل المملكة، عن كيفية استعادة الأموال عقب التقديم على الحجاج، كما وضحت آلية دفع القيمة الباقية في حالتي قبل أو بعد الحصول على التصريح، موضحةً تطبيق سياسة استرجاع المسجلين للحج، لمن قاموا بدفع قيمة باقة الحج.

وزارة الحج والعمرة توضح آلية الدفع قبل وبعد صدور تصريح أداء مناسك الحج

سيتم إعادة المبالغ الدفوعة كاملة، بداية من إعلان وزارة الحج والعمرة عن إطلاق الحج حتى 14 شوال 1444، وفي حال رفض إصدار التصريح، سيُخصم رسوم الخدمات الالكترونية.

سيتم حسم رسوم الخدمات الالكترونية بالإضافة لـ10% من القيمة الاجمالية للعقد، بالنسبة لبعد صدور تصاريح أداء مناسك الحج، بدءاً من 15 شوال 1444، حتى نهاية شهر ذ و القعدة.

أوضحت وزارة الحج والعمرة أنه بداية من 1 ذي الحجة، لا يتم استرداد أي مبالغ مدفوعة، فيما عدا الحالات التي عجزت عن أداء الحج، بسبب قضايا جنائية أو الوفاة أو الحوادث التي تسببت في تنويم أو العجز الصحي، مع تقديم وثائق تثبت ذلك.

وزارة الحج والعمرة توضح سياسة استرجاع المسجلين بالحج

تتضمن الاستثناءات للمصابين بفيروس كورونا بعد 14 شوال 144، ومن الضروري إلغاء التصريح عبر منصة أبشر وإلغاء الحجز من خلال تطبيق نسك أو موقع الوزارة.

أعلنت الوزارة عن عدد التعليمات المهمة، ذات العلاقة بسداد قيمة الحجز، وهو أن السداد يتم الكترونياً، من خلال نظام سداد، ويتم السداد على دفعات.

تمتد المهلة الثانية للسداد حتى 7 رجب 144، والدفعة الثانية حتى 10 شوال 1444، وأكدت الوزارة أن الحجز، ما هو إلا تعاقد بين منشأة الحج والمتقدمين، وفقاً للباقة التي يختارها المتقدم.

الاخبار العاجلة